icon
التغطية الحية

وزير الخارجية القطري يلتقي رئيس الائتلاف السوري و"العبدة" في الدوحة

2022.01.16 | 19:13 دمشق

fjo9jv3wyaeh5by.jpg
وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني يلتقي رئيس الائتلاف سالم المسلط ورئيس هيئة التفاوض السورية أنس العبدةـ تويتر
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

التقى وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، رئيس الائتلاف السوري المعارض سالم المسلط ورئيس هيئة التفاوض السورية أنس العبدة، في العاصمة القطرية الدوحة.

ونشر وزير الخارجية القطري تغريده عبر حسابه على "تويتر"، مساء اليوم الأحد، أكد فيها موقف دولة قطر على أهمية وجود حل سياسي للأزمة السورية وفقاً لبيان جنيف رقم 1 وقرار مجلس الأمن 2254.

وشدد على ضرورة تحقيق الاستقرار للشعب السوري، واصفاً الاجتماع بالمثير والذي تم النقاش فيه عن آخر مستجدات الملف السوري.

ودانت قطر، في أيلول الفائت، جرائم وانتهاكات نظام الأسد المرتكبة في حق الشعب السوري، واصفة إياها بأنها "أكبر كارثة إنسانية".

وقالت نائب المندوب الدائم بمجلس حقوق الإنسان بدورته الـ 48، جوهرة عبد العزيز السويدي، خلال الحوار التفاعلي مع لجنة التحقيق الدولية المستقلة بشأن الجمهورية العربية السورية تحت البند (4) من جدول أعمال المجلس، إنه "بعد اطلاعنا على التقرير ندين بشدة عمليات القصف والحصار الذي فرضته القوات السورية على مدينة درعا والتي تسببت بمقتل المدنيين ونزوح الآلاف منهم".

وحثت جميع الأطراف إلى الاستئناف العاجل والجدي لمفاوضات اللجنة الدستورية، من أجل التوصل إلى حل سياسي يلبي المطالب المشروعة للسوريين استنادا إلى بيان "جنيف1"، وقرار مجلس الأمن رقم 2254.