icon
التغطية الحية

وزير الخارجية الإيراني يصل دمشق للقاء بشار الأسد ومسؤولين آخرين في نظامه

2022.03.23 | 10:50 دمشق

2021-10-07t100814z_751562471_rc2x4q9ngs25_rtrmadp_3_lebanon-crisis-iran.jpg
وزير الخارجية الإيراني حســين أمير عبد اللهيان ـ رويترز
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

وصل وزير خارجية إيران، حسين أمير عبد اللهيان، صباح اليوم الأربعاء إلى العاصمة دمشق، على رأس وفد رفيع المستوى، حيث من المفترض أن يلتقي مسؤولين في النظام السوري، من بينهم رئيس النظام، بشار الأسد.

ووفق ما أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية، فإنه من المقرر أن يلتقي عبد اللهيان عدداً من المسؤوليين في نظام الأسد "لبحث وتعزيز العلاقات الثنائية، والقضايا ذات الاهتمام المشترك، بالإضافة للتطورات الإقليمية والوضع الدولي".

وأمس الثلاثاء، نقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية عن مصدر في وزارة الخارجية في حكومة النظام قوله إن عبد اللهيان سيلتقي رئيس النظام بشار الأسد، وسيتوجه بعد انتهاء زيارته إلى العاصمة اللبنانية بيروت.

وسبق أن زار وزير الخارجية الإيراني سوريا مرتين منذ تعيينه وزيراً للخارجية الإيرانية، في حين تتزامن هذه الزيارة خلال انعقاد الجولة السابعة لاجتماعات اللجنة الدستورية السورية في جنيف.

كما تتزامن الزيارة مع أنباء عن قرب التوصل إلى اتفاق نووي جديد بين إيران والقوى الغربية، حيث صرّح عبد اللهيان، أمس الثلاثاء، أن بلاده "تقترب من الجولة الأخيرة للتوصل إلى اتفاق حول القضايا القليلة المتبقية، لكنها مهمة للغاية".