icon
التغطية الحية

وزارة الدفاع الأميركية تقدر عدد قتلى الجيش الروسي في أوكرانيا بنحو 4 آلاف

2022.03.08 | 23:17 دمشق

fnvjwwkxeaqhygo.jpg
عناصر من الجيش الأوكراني (تويتر)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

قدرت وزارة الدفاع الأميركية اليوم الثلاثاء، مقتل ما بين ألفين و 4 آلاف جندي روسي في أوكرانيا منذ بدء تدخلها العسكري في البلاد.

الجنرال سكوت بيرييه، وهو مدير وكالة استخبارات الدفاع التابعة للبنتاغون، قال في أثناء جلسة استماع في الكونغرس، إن "ما بين ألفين و أربعة آلاف جندي لقوا حتفهم حتى الآن في العملية العسكرية الروسية"، وفقاً لوكالة "الأناضول".

وأضاف بيرييه أن هذه التقديرات تتمتع بـ"ثقة منخفضة"، لأنه تم تجميعها باستخدام مزيج من مصادر الاستخبارات، وبيانات متنوعة المصادر.

وفي السياق، قال مدير وكالة المخابرات المركزية الأميركية، وليام بيرينز، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين "أخطأ في خططه تجاه أوكرانيا".

وأشار إلى أن بوتين "سيزيد هجماته في أوكرانيا" وأن الأسابيع القليلة المقبلة ستكون "صعبة جداً".

وتشن روسيا منذ نهاية شباط الماضي، عملية عسكرية في أوكرانيا، تبعتها ردود فعل دولية غاضبة وفرض عقوبات اقتصادية ومالية "مشددة" على موسكو.

وفي وقت سابق الثلاثاء، أعلنت رئاسة هيئة أركان الجيش الأوكراني، مقتل أكثر من 12 ألف جندي روسي وإسقاط 48 طائرة روسية و80 مروحية وتدمير 303 دبابات و1036 مدرعة و120 مدفعية.

وأضافت، في بيان، أن الجيش الأوكراني دمر أيضا 27 منظومة دفاع جوي و56 راجمة صواريخ و474 مركبة و60 عربة وقود و7 طائرات مسيرة و3 زوارق سريعة خفيفة.