icon
التغطية الحية

والي إسطنبول يتوعد بترحيل الأطفال المتسولين الأجانب مع عائلاتهم

2023.08.11 | 15:35 دمشق

فرق الأمن التركية تكافح ظاهرة تسول الأطفال في إسطنبول (TRT)
فرق الأمن التركية تكافح ظاهرة تسول الأطفال في إسطنبول (TRT)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A
  • دعا والي إسطنبول، داود غول، إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لمكافحة زيادة حالات التسول التي لاحظتها المدينة مؤخراً.
  • هدد والي إسطنبول بترحيل الأطفال المتسولين الأجانب مع عائلاتهم في حال ثبوت تورطهم في التسول.
  • اتخذت الجهات الأمنية إجراءات قانونية ضد أسر الأطفال المتورطين في أنشطة التسول، وبلغ عدد هؤلاء الأطفال 83.

دعا والي إسطنبول، داوود غول، إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لمكافحة زيادة حالات التسول التي لاحظتها المدينة مؤخراً، متوعداً بترحيل الأطفال المتسولين الأجانب مع عائلاتهم في حال ثبوت تورطهم فيها.

ونفذت قوات الأمن في إسطنبول عمليات تفتيش واسعة داخل المدينة لمواجهة هذه الظاهرة المتفاقمة، وذلك استجابة لتصريحات والي المدنية في الأسبوع الماضي.

وبحسب بيان صادر عن الولاية، جرى تنفيذ هذه العمليات في السابع من آب الجاري، حيث بدأت فرق الشرطة التفتيش من الساعة 6 مساءً وحتى منتصف الليل. ونجحت هذه الجهود في تحديد أماكن تجمع المتسولين في مختلف مناطق المدينة.

وفرضت قوات الأمن غرامات مالية على أكثر من 170 شخصاً تورطوا في أنشطة التسول، حيث بلغت قيمة الغرامات الإجمالية 100 ألف و757 ليرة تركية (3726 دولاراً)، إلى جانب استرداد مبلغ 5,000 ليرة تركية جمعوها من التسول.

واتخذت الجهات الأمنية إجراءات قانونية ضد أسر الأطفال المتورطين في هذه الأنشطة، وبلغ عدد هؤلاء الأطفال 83، وقدمت الدعم والحماية اللازمة لهؤلاء الأطفال.

ترحيل المتسولين الأجانب مع عائلاتهم

وأكدت ولاية إسطنبول أن جهود مكافحة التسول ستستمر بشكل دائم، بما في ذلك مكافحة تجنيد الأطفال لهذه الأنشطة، من خلال تفعيل الإجراءات القانونية والإصلاحية.

أوضح والي المدينة، داود غول، أنَّ الحل الجذري لمشكلة الأطفال المتورطين في التسول يكمن في معالجة أسبابها الاقتصادية.

وأشار الوالي بحسب موقع (Daily Sabah) إلى أنه في حال تكرار الأطفال لأعمال التسول رغم توفر الحلول، ستتخذ إجراءات قانونية ضد عائلاتهم، ويضعون الأطفال تحت حماية الدولة.

وأضاف غول أنه في حال كان الأطفال المتسولون أجانب، ستعمل الولاية على ترحيلهم مع عائلاتهم، في إطار التزام السلطات بتطبيق القوانين والحفاظ على سلامة الأطفال ورفاهيتهم.