icon
التغطية الحية

والي إسطنبول الجديد: لن نتساهل مع الأجانب المتهربين من دفع الضرائب

2023.06.26 | 16:16 دمشق

آخر تحديث: 26.06.2023 | 16:16 دمشق

والي إسطنبول داود غول (Sabah)
والي إسطنبول داود غول (Sabah)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلن والي إسطنبول الجديد، داود غول، عن فرضه سياسة حازمة فيما يتعلق بالتجارة غير المسجلة في الضرائب وانتهاك شروط المنافسة لدى الأجانب، مؤكداً على أنه لن يتهاون مع المخالفين لهذه القواعد.

وأشار "غول" في مقابلة أجراها مع صحيفة (Sabah) التركية، إلى ضرورة تقسيم الأجانب إلى عدة فئات، وذلك لتحديد أوضاعهم وتطبيق السياسات المناسبة.

وذكر "غول" أنه يوجد السياح الذين يزورون تركيا لأغراض السياحة، والطلاب القادمون للدراسة، وأولئك الذين يحملون تصاريح إقامة لممارسة الأعمال التجارية، بالإضافة إلى الأشخاص الذين فروا من مناطق الحرب ويحملون صفة اللاجئين، والأجانب غير المسجلين أيضاً.

وأضاف: "لدينا إصرار قوي على هذا الأمر، عندما نعلم بوجود أجانب غير مسجلين، فإننا نرحلهم خارج الحدود، ولن يُسمح لأي أجنبي غير مسجل العيش في إسطنبول، إذ يتعين على الأجانب الالتزام بقوانين تركيا وثقافة المدينة".

وتابع: "لن نسمح بعيش 10 - 20 أجنبياً في أماكن العمل، وسنراقب اللافتات، ولن نسمح للأجانب بالتجارة غير المسجلة والتهرب من الضرائب، ولن نسمح لهم بانتهاك شروط المنافسة".

متعاطف مع اللاجئين ومدافع عنهم

ويعرف داود غول بمواقفه الداعمة للاجئين السوريين، ورفضه للخطاب العنصري وخطاب الكراهية ضد اللاجئين في تركيا.

ودافع غول في أكثر من مناسبة خلال وجوده في منصب والي غازي عنتاب عن وجود اللاجئين السوريين في تركيا، وضرورة دمجهم في المجتمع، وقد صرح غول في مقابلة مع "تلفزيون سوريا"، أن نسبة الجرائم التي يرتكبها السوريون في غازي عنتاب وفي غيرها من الولايات منخفضة، وليس كما يشاع على بعض وسائل الإعلام.

وسبق أن هاجم داود غول رئيس حزب النصر "Zafer Partisi"، أوميت أوزداغ، المعروف بعدائه للاجئين، بعدما نشر تغريدة عنصرية موجهة ضد السوريين في غازي عنتاب، متهماً أوزداغ باستغلال الجرائم الفردية والإضرار بالسلام الاجتماعي.