icon
التغطية الحية

واشنطن تدعو الأطراف السورية للانخراط بحسن نية للتوصل لحل سياسي وفق القرار 2254

2022.03.22 | 12:32 دمشق

5555555.jpeg
شدد الدبلوماسي الأميركي على أنه بعد 11 عاماً من الصراع فإن السلام العادل والدائم قد طال انتظاره
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت سفارة الولايات المتحدة الأميركية في سوريا أن مساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق، والمبعوث الخاص إلى سوريا، إيثان غولدريتش، سيسافر إلى جنيف من 21 إلى 25 آذار الجاري، لحضور الجولة السابعة من محادثات اللجنة الدستورية السورية، لدعم حل سياسي في سوريا على النحو المبين في قرار مجلس الأمن رقم 2254.

وقال غولدريتش، في تغريدة نشرتها السفارة عبر "تويتر"، إن الولايات المتحدة "ترحب بالجولة السابعة من محادثات الهيئة المصغّرة للجنة الدستورية في جنيف، حيث سيناقش السوريون صياغة دستور جديد على النحو الذي دعا إليه قرار مجلس الأمن رقم 2254".

وأضاف "أن الحل السياسي هو السبيل الوحيد للخروج من الأزمة الحالية، والذي يتطلب عملية سياسية يقودها ويملكها السوريون، مدعومة بدبلوماسية دولية بناءة كما أكدها مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة، غير بيدرسن ".

ودعا الدبلوماسي الأميركي "جميع الأطراف إلى الانخراط بحسن نية لدفع حل للنزاع، بما يتماشى مع قرار مجلس الأمن رقم 2254"، مشدداً على أنه "بعد 11 عاماً من الصراع، فإن السلام العادل والدائم قد طال انتظاره".

 

 

واختتمت اللجنة الدستورية السورية، مساء أمس الإثنين، جلسات يومها الأول من الجولة السابعة لأعمال اللجنة في جنيف، حيث قدّم فيها ممثلو هيئة التفاوض السورية "صياغة مقترحة عن مبدأ أساسيات الحكم"، وفق ما صرّح به رئيس وفد المعارضة السورية في اللجنة الدستورية، هادي البحرة.

وتستمر أعمال الدورة السابعة لاجتماعات اللجنة الدستورية السورية حتى الـ 25 من آذار الجاري، ومن المقرر أن يُقدّم المبعوث الأممي إحاطة إجمالية في ختام أعمالها.

وستناقش أطراف اللجنة الدستورية، خلال جلساتها، أربعة مبادئ دستورية بمعدل مبدأ واحد من هذه المبادئ تتم مناقشته كل يوم، وفي اليوم الخامس يتم تقديم الصياغات الأربعة بعد الاطلاع عليها وتعديلها بهدف التوصل إلى صياغة يتفق عليها الجميع.