icon
التغطية الحية

هل واجهت مشكلة في حسابك على إنستغرام؟ تعرف إلى الأسباب

2022.11.01 | 07:04 دمشق

تطبيق مشاركة الصور إنستغرام (إنترنت)
تطبيق مشاركة الصور إنستغرام (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

واجه الآلاف من المستخدمين عطلاً في تطبيق مشاركة الصور إنستغرام منعهم من الوصول إلى المنصة لمدة تقارب الثماني ساعات في حين اشتكى العديد من المستخدمين عدم إمكانيتهم من الوصول إلى حساباتهم.

وقالت إنستغرام الإثنين إنها أصلحت خطأ برمجياً منع آلاف المستخدمين من الوصول إلى منصة مشاركة الصور لنحو ثماني ساعات وأدى إلى شكاوى من تعليق الحسابات.

وأضافت إنستغرام المملوكة لشركة ميتا بلاتفورمز في تغريدة على تويتر الإثنين "أصلحنا الآن الخطأ الذي كان يتسبب في مشكلات في وصول أشخاص من أجزاء مختلفة من العالم إلى حساباتهم وتسبب في تغيير مؤقت بالنسبة لبعضهم في عدد المتابعين".

ولم يعلق متحدث باسم إنستغرام على مسألة تعليق الحسابات وكتب عدد من مستخدمي المنصة على تويتر أن إنستغرام طلب منهم البريد الإلكتروني ورقم الهاتف للوصول إلى الحسابات المعلقة.

وأغلق سهم ميتا على انخفاض 6.1 في المئة وسط عمليات بيع واسعة النطاق في أسواق الأسهم.

وسبق أن توقف تطبيق التواصل الفوري الشهير واتساب - WhatsApp، صباح الثلاثاء 25 تشرين الأول في عدة دول حول العالم بينها تركيا، من دون صدور أي بيان رسمي حتى الآن.

أعطال سابقة

والعام الماضي، أسفر عطل تقني مفاجئ عن توقف تطبيقات "فيس بوك" و"إنستغرام" و"واتساب" المملوكة لشركة "فيس بوك".

وحينئذ، قال موقع "داون ديتيكتور": إن "مستخدمين أبلغوا عن تعطل التطبيقات الثلاثة بشكل مفاجئ في جميع أرجاء العالم".

وأضاف الموقع أنه "تلقى شكاوى بتعطل التطبيقات الثلاثة".

وأدى العطل إلى تراجع أسهم شركة فيس بوك، بنسبة 5.63 في المئة، على خلفية العطل الفني الذي أصاب تطبيقها إضافة إلى تطبيقات "إنستغرام" و"واتساب".