icon
التغطية الحية

توقف تطبيق واتساب عالمياً بشكل مفاجئ

2022.10.25 | 11:29 دمشق

توقف تطبيق المراسلات الفوري واتساب بشكل مفاجئ (إنترنت)
توقف تطبيق المراسلات الفوري واتساب بشكل مفاجئ (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

توقف تطبيق التواصل الفوري الشهير واتساب - WhatsApp، صباح الثلاثاء 25 تشرين الأول في عدة دول حول العالم بينها تركيا، من دون صدور أي بيان رسمي حتى الآن.

وقالت مواقع إخبارية تركية، إن مستخدمي التطبيق الذين أرادوا التواصل  عن طريق الدخول إلى واتساب واجهوا صعوبة في الوصول إلى التطبيق. على الرغم من عدم تقديم التطبيق الذي تملكه شركة ميتا (فيس بوك سابقاً) أي تفسير بشأن المشكلة حتى الآن، حيث من المتوقع حل المشكلة في الساعات المقبلة.

واعتبارًا من الساعة العاشرة من صباح اليوم الثلاثاء، بدأ المستخدمون في الإبلاغ عن مشكلات مختلفة على واتساب، النظام الأساسي الأكثر شهرة عالميًا والأكثر تفضيلًا.

وتظهر المشكلة التي تواجه المستخدمين على الشكل الآتي: تظل الرسائل المرسلة عبر واتساب معلقة عند الطرف الأول فلا تتضمن الرسائل المرسلة إلى الطرف الآخر إيصالات بالقراءة، ولا تصل الرسائل المرسلة في مجموعات واتساب، ولا يتلقى المستخدمون أي تحذيرات.

أعطال سابقة

والعام الماضي، أسفر عطل تقني مفاجئ عن توقف تطبيقات "فيس بوك" و"إنستغرام" و"واتساب" المملوكة لشركة "فيس بوك".

وحينئذ، قال موقع "داون ديتيكتور": إن "مستخدمين أبلغوا عن تعطل التطبيقات الثلاثة بشكل مفاجئ في جميع أرجاء العالم".

وأضاف الموقع أنه "تلقى شكاوى بتعطل التطبيقات الثلاثة".

وأدى العطل إلى تراجع أسهم شركة فيس بوك،  بنسبة 5.63 في المئة، على خلفية العطل الفني الذي أصاب تطبيقها إضافة إلى تطبيقات "إنستغرام" و"واتساب".

وأفاد موقع "ماركت ووتش" الأميركي، المعني برصد أخبار سوق الأسهم، بأن أسهم الشركة "انخفضت بنسبة 5.63 في المئة، إلى أدنى مستوى خلال اليوم، وصل إلى 323 دولارا للسهم الواحد".

وأضاف أن ذلك "سيكون أسوأ انخفاض تسجله أسهم الشركة في يوم واحد، منذ الانخفاض الذي سجلته في تشرين الأول 2020، بلغ آنذاك 6.3 في المئة".