icon
التغطية الحية

هل ستقنن "السورية للاتصالات" الإنترنت في سوريا؟

2022.12.18 | 23:11 دمشق

تقنين الإنترنت في سوريا
هل ستقنن "السورية للاتصالات" الإنترنت في سوريا؟
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

نفت "السورية للاتصالات"، اليوم الأحد، صحة ما نشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حول البدء بتقنين الإنترنت في سوريا ابتداءً من منتصف الليل وحتى الساعة الثامنة صباحاً بشكل يومي ابتداءً من ليل يوم الخميس وحتى إشعارٍ آخر، بسبب عدم توفر المحروقات.

ونقل موقع "أثر برس" المقرب من النظام السوري، عن مصدر في الشركة قوله إن الخدمة مستمرة 24/24.

وأضاف المصدر أن "الشركة حين تتخذ هكذا إجراء ستعلن عنه عبر صفحة الوزارة الرسمية والشريط الإخباري للقنوات الرسمية، مع الإشارة إلى أن الصورة التي تم تداولها لاتخص الوزارة وتحوي أخطاء إملائية".

وأشار موقع "أثر برس" إلى أنه تواصل مع المكتب الصحفي في وزارة الاتصالات وأكد بدوره أنه حتى هذه اللحظة لم يصدر شيء بهذا الخصوص.

2212
هل ستقنن "السورية للاتصالات" الإنترنت في سوريا؟

وانتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي منشور نسب لـ "السورية للاتصالات" يفيد بأن الشركة ستبدأ إيقاف الشبكة لمشتركي بوابات الـ"ADSL" (تراسل والمزودات الخاصة)، بشكل يومي من الساعة الثانية عشرة بعد منتصف الليل وحتى الساعة الثامنة صباحاً ابتداءً من يوم الخميس 22/12/2022 وحتى إشعارٍ آخر وذلك لعدم توفر المحروقات.

أزمة محروقات متواصلة

وتشهد مناطق سيطرة النظام السوري أزمة اقتصادية تزداد يوماً بعد يوم، وسط فشل مؤسسات النظام في تأمين الحاجات الأساسية اليومية للمواطنين من كهرباء ومواصلات وتدفئة مع انخفاض درجات الحرارة إلى مستويات متدنية في شهر كانون الأول الجاري.

ومع دخول الشتاء زادت أزمة الوقود في دمشق وبقية المحافظات التابعة لسيطرة النظام، حيث شلت حركة المواصلات والنقل العامة، خصوصاً في العاصمة وضواحيها، إلى جانب الأزمات الخدمية والمعيشية المستمرة.

وبالنسبة للكهرباء تجاوزت ساعات التقنين اليومية من 21 إلى 23 ساعة.

ومع عجز النظام عن تأمين المازوت والبنزين أقرت حكومته عطلة رسمية يومي الأحد 11 و 18 من كانون الأول الجاري، بسبب استفحال أزمة المحروقات وتوقف المواصلات.