icon
التغطية الحية

هكذا شارك جندي أميركي باحتفالات نوروز في الحسكة |فيديو

2022.03.23 | 10:55 دمشق

نوروز القامشلي
احتفالات عيد نوروز في القامشلي بريف الحسكة
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

تداول ناشطون مقاطع فيديو لاحتفالات عيد نوروز شمال شرقي سوريا، أظهرت بعضها مشاركة جنودٍ من القوات الأميركية باحتفالات العيد في ريف الحسكة.

وأظهر المقطع المتداول جندياً أميركياً يرقص مع أحد الأطفال على أنغام احتفالات نوروز، يوم الإثنين الفائت، وذلك في منطقة المالكية (ديريك) شمال شرقي الحسكة.

وشهدت العديد من المدن السوريّة، يوم الإثنين الفائت، احتفالات بمناسبة عيد نوروز، الذي يصادف يوم 21 من آذار من كلّ عام، والذي يتزامن مع عيد الأم في سوريا.

وأوقد الأهالي شعلة نوروز في معظم مناطق سيطرة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) شمال شرقي سوريا، أبرزها الحسكة ومدن القامشلي والمالكية وعامودا في ريفها، والتي أقيمت فيها مهرجانات قُدمت خلالها عروض مسرحية وغنائية ودبكات فولكلورية.

عفرين تحتفل بعيد نوروز

معظم الأهالي الكُرد في منطقة عفرين التي يسيطر عليها الجيش الوطني السوري شمال غربي سوريا، أشعلوا النيران أيضاً، احتفالاً بعيد نوروز.

وسبق أن أفادت مواقع مقرّبة من "قسد"، العام الفائت، بأنّ قيادات "قسد" احتفلت بمشاركة ضباط وجنود من التحالف الدولي بعيد نوروز، في شمال شرقي سوريا.

وذكرت المواقع - حينذاك - أنّ مظلوم عبدي القائد العام لـ"قسد" أوقد "يداً بيد" مع ديفيد براونشتاين - نائب المبعوث الأميركي الخاص إلى سوريا - شعلة "نوروز" في الحسكة.

اقرأ أيضاً.. يداً بيد.. "عبدي" ومبعوث أميركي يوقدان شعلة نوروز بالحسكة |فيديو

يشار إلى أنّ عيد نوروز يعدّ بالنسبة للشعب الكردي هو يوم الحرية التي ناضلوا من أجلها على مر العصور وما زالوا، وهو ولادة حياة جديدة مع بداية قدوم الربيع بألوانه الجميلة، كما يُعتبر رأس السنة الكردية، وبداية العام الجديد، ومعنى نوروز هو (اليوم الجديد).