يداً بيد.. "عبدي" ومبعوث أميركي يوقدان شعلة نوروز بالحسكة |فيديو

تاريخ النشر: 21.03.2021 | 07:55 دمشق

آخر تحديث: 21.03.2021 | 08:05 دمشق

إسطنبول - متابعات

أفادت مواقع مقرّبة مِن "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، ليل السبت - الأحد، بأنّ مظلوم عبدي قائد "قسد" أوقد "يداً بيد" مع ديفيد براونشتاين، نائب المبعوث الأميركي الخاص إلى سوريا، شعلة "نوروز" في الحسكة.

وأضافت المواقع أنّ قيادات "قسد" احتفلت بمشاركة ضباط وجنود مِن التحالف الدولي بإيقاد "شعلة نوروز"، وفقاً لطقوس العيد المعتادة، التي تجري عشية يوم ٢١ آذار مِن كل عام، حيث تُشعل النيران في الساحات والأماكن العامة.

وبحسب المصادر فإنّ قيادات وجنود التحالف الدولي والقوات الأميركية يشاركون "قسد" احتفالات عيد النوروز، منذ تحالفهما وحربهما على تنظيم الدولة (داعش)، عام 2014، ولكّنها المرة الأولى التي تحتفل فيها قيادات "قسد" بمشاركة دبلوماسي أميركي رفيع المستوى.

وتداول ناشطون - على مواقع التواصل الاجتماعي - مقاطع مصوّرة تُظهر ديفيد براونشتاين نائب المبعوث الأميريكي الخاص إلى سوريا ديفيد براونشتاين وهو يشارك مظلوم عبدي في إيقاد شعلة نار احتفالاً بعيد النوروز.

وظهر "عبدي" في أكثر مِن صورة مع المسؤول الأميركي في أثناء احتفال أقيم في الحسكة شمال شرقي سوريا بمناسبة عيد النوروز ، الذي تحتفل فيه العديد مِن الشعوب الشرقية، في ليلة 21 آذار مِن كل عام.

وكانت السفارة الأميركية في دمشق قد وجّهت - عبر حسابها الرسمي في "فيس بوك" - تهنئةً للشعب الكردي بمناسبة عيد نوروز.

وشهدت معظم المدن والمناطق في شمال شرقي سوريا، احتفالات ليلة عيد النوروز، بإيقاد شعلة النار، التي ترمز إلى بزوغ فجر يوم جديد.

وكانت "الإدارة الذاتية لـ شمال وشرق سوريا" قد أصدرت، أمس السبت، بيان تهنئة للشعب الكردي في عموم مناطق سوريا، بمناسبة عيد نوروز الذي يُصادف، اليوم الأحد.

درعا.. "العودة" يرد على "أيوب" واجتماع موسع في طفس
الخارجية الكندية تدين هجوم قوات الأسد على درعا
تعزيزات جديدة لـ"النظام" شرقي درعا وحركة نزوح في ناحتة
حالة وفاة و94 إصابة جديدة بفيروس كورونا في عموم سوريا
ارتفاع معدل الإصابات بفيروس كورونا في عموم سوريا
عشرات الآلاف يحتجون على توسيع شهادة كورونا الصحية في فرنسا