icon
التغطية الحية

هطولات ثلجية جديدة وإغلاق بعض الطرق بريف حلب الشمالي| فيديو

2022.01.30 | 18:36 دمشق

272217784_2133203836835360_5151360055215334938_n.jpg
الدفاع المدني يفتح الطرقات شمال غربي سوريا (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

تجدد هطل الثلوج، اليوم الأحد، في المناطق المرتفعة من ناحية بلبل شمالي حلب، ما أدى إلى إغلاق طرقات تربط بعض القرى بالبلدات.

وأفاد الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) عبر معرفاته على وسائل التواصل الاجتماعي، أن فرقه تعمل على فتح جميع الطرق المغلقة بسبب الثلوج لتسهيل حركة المرور.

وأضاف أن الطقس شديد البرودة في معظم مناطق شمال غربي سوريا، بالإضافة إلى تشكل الجليد والضباب على الطرقات، مشيراً إلى أن فرقه منتشرة على الطرق الرئيسية للاستجابة إلى أي حدث طارئ وتقديم المساعدة للسيارات.

ونصح الدفاع المدني السائقين بالحذر الشديد خلال القيادة وتخفيف السرعة، بالإضافة إلى التأكد من الحالة الفنية للسيارة والأضواء الخاصة بالضباب.

وأوضحت فرق الدفاع المدني أمس السبت، أنها مستمرة بفتح الطرقات الفرعية التي أغلقتها الثلوج في منطقة راجو بريف عفرين شمالي حلب.

وأكدت أن المدنيين يعيشون أوضاعاً صعبة في ظل انخفاض درجات الحرارة وتردي أوضاعهم المعيشية وعدم قدرتهم على تأمين مواد التدفئة.

العاصفة الثلجية شمالي سوريا

وألحقت العواصف الثلجية والمطرية التي ضربت المنطقة خلال الشهر الجاري، الضرر بأكثر من 266 مخيماً في شمال غربي سوريا، في ظل أوضاع مأساوية يعيشها الأهالي في المخيمات

وتتفاقم معاناة المهجرين في مخيمات الشمال السوري الذي يعيشون فيه أوضاعاً مأساوية، مع استمرار العاصفة الثلجية التي تضرب البلاد منذ نحو أسبوع، والتي أحدثت أضراراً في عشرات المخيمات وآلاف الخيام، وباتت الثلوج تحاصر النازحين بعد أن قطعت الطرقات.