icon
التغطية الحية

هرباً من غلاء المطاعم.. امتلاء متنزهات وحدائق دمشق في عطلة العيد

2023.04.23 | 12:13 دمشق

حدائق دمشق - وكالة أنباء النظام "سانا"
حديقة تشرين بدمشق - وكالة أنباء النظام "سانا"
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

شهدت معظم متنزهات وحدائق دمشق إقبالاً واسعاً من السكان للاستمتاع بعطلة عيد الفطر المبارك، خصوصاً مع ارتفاع أسعار المطاعم بشكل كبير جداً مع الأزمات الاقتصادية المتراكمة التي تعاني منها مناطق سيطرة النظام السوري.

وقال رئيس جمعية المطاعم والمقاهي والمتنزهات الشعبية كمال النابلسي إن أسعار المتنزهات لا تقارن بأسعار المطاعم؛ لذلك نجد أن ارتياد الناس المتنزهات خلال فترة العيد يكون كثيفاً ومنذ اليوم الأول للعيد بلغت نسبة ارتياد الناس المتنزهات الشعبية 90 في المئة، بحسب "أثر برس" المقرب من النظام السوري.

وأعاد النابلسي السبب إلى أن المتنزهات والحدائق أسعارها معتدلة وخدماتها ممتازة؛ فمعظم الناس باتوا غير قادرين على ارتياد المطاعم بسبب ارتفاع أسعارها.

متنفس وحيد

وبعيداً عن المطعام والمتنزهات، هناك فئة اختارت الذهاب إلى الحدائق العامة في مدينة دمشق على اعتبارها المتنفس الوحيد وكون الوصول إليها سهلاً، وفي هذا السياق كشف مدير الحدائق في محافظة دمشق المهندس سومر فرفور أنه تم تجهيز 177 حديقة ضمن مدينة دمشق بدورات المياه والألعاب لاستقبال الناس في فترة العيد وخارج فترة العيد من الساعة السابعة صباحاً وحتى الحادية عشرة مساءً والدخول إليها مجاناً والمطلوب منهم فقط المحافظة على نظافة الحدائق العامة والمرافق فيها.

وكان مصدر في وزارة السياحة قال للموقع إن نسبة الحجوزات في الفنادق العائدة لوزارة السياحة والمماثلة لها بالتصنيف الدولي في المحافظات خلال فترة عيد الفطر بلغت في محافظة دمشق 60% ومحافظة حلب 65% وتتراوح بين 75 – 90% في محافظتي طرطوس واللاذقية.