هدم المنازل ينتقل من حماة إلى ريف دمشق

تاريخ النشر: 04.12.2020 | 11:35 دمشق

إسطنبول - وكالات/ متابعات

أزالت لجنة الهدم المركزية في محافظة ريف دمشق التابعة لحكومة نظام الأسد، أمس الخميس، بناءً مؤلفاً من 6 طوابق كان قد بُنيَ بشكل مخالف في بلدة الصبورة بريف دمشق.

ونشرت صفحة "سوار الشام - محافظة ريف دمشق" عبر صفحتها على الفيسبوك أنه "أزيلت المخالفات في مدينة الصبورة بإشراف لجنة الهدم في محافظة ريف دمشق، وبحضور نائب المكتب التنفيذي ومدير الخدمات ورئيس بلدية الصبورة".

 

وأكد نائب محافظ ريف دمشق الدكتور يوسف حمود في تصريح لوكالة "سانا" التابعة للنظام على "استمرار عملية هدم المبنى لإزالة المخالفة المشيدة بشكل كامل، وأنه سيتم نشر استكمال عمليات الهدف تباعاً".

وأضاف أن عملية الهدم تمت "بمؤازرة عناصر حفظ النظام ومديرية ناحية الصبورة، وفق أحكام المرسوم رقم 40 لعام 2012".

وأصدر نظام الأسد، أمس الخميس، قراراً بالحجز الاحتياطي على أموال محافظ ريف دمشق السابق علاء إبراهيم وعائلته، بعد يوم من إقالته من منصبه.

وقال محافظ حماة في حكومة النظام طارق كريشاتي، أمس الخميس، إن المحافظة هدمت أكثر من 4 مخالفات في حي النقارية، بناءً على شكاوى تقدم بها أهالي مدينة مصياف، وإنَّ المحافظة مستمرة بالتعامل مع مجالس المدن والوحدات الإدارية بما يخص المخالفات.

اقرأ أيضاً: فيديو الهدم في حماة.. تصفية حسابات مع "الجوية" واستعراض للقوة

اقرأ أيضاً: "كلها عالأرض"..محافظ حماة يستعرض بفيديو معركته ضد تجار مخالفات

وهدمت بلدية مدينة حماة قبل أيام، 6 أبنية حديثة الإنشاء في حي غرب المشتل وتحديداً في حي النقارنة، بالجهة الجنوبية للمدينة، إضافة إلى مصادرة 12 معملَ بلوك مع كامل معداتها وآلاتها، وجاءت عمليات الهدم بعد أوامر وجهها محافظ حماة محمد طارق كريشاتي.

وكان صرَّح مصدرٌ خاص لموقع تلفزيون سوريا، أنَّ عمليات الهدم لم تكن بقرارٍ من المحافظ نفسه، بل هي أوامرُ صارمة جاءت من دمشق للبدء بعمليات هدم جميع المخالفات في المدينة.

كلمات مفتاحية
مقالات مقترحة
كورونا يواصل انتشاره في الهند وتحذيرات من موجة ثالثة "حتمية"
 تركيا.. 10 ملايين شخص تلقوا جرعتين من لقاح كورونا
قرار جديد للداخلية التركية حول الأسواق فترة الحظر يثير جدلاً