"كلها عالأرض"..محافظ حماة يستعرض بفيديو معركته ضد تجار مخالفات

تاريخ النشر: 01.12.2020 | 11:37 دمشق

إسطنبول - متابعات

أطلق محافظ حماة في حكومة النظام محمد كريشاتي، حملة هدم واسعة لمخالفات أعلن أنها تعود لتجار مخالفات على مستوى كبير.

وبثت صفحة المحافظ الجديد على صفحتها الفيس بوك تسجيلاً مصوراً لكريشاتي في حي "النقارنة" جنوب شرقي مدينة حماة، وهم يوجّه أوامره "الصارمة" ببدء هدم المباني المخالفة.

ويظهر في الفيديو محاولات مسؤولي البلدية ثني المحافظ عن أوامره، إلا أنه لم يسمح لهم بالتحدث وهددهم بالتحويل إلى النيابة العامة.

 

 

ووجه أوامره لموظفي البلدية والشرطة بتنظيم ضبط لكل بناء وإعطاء مهلة لا تزيد على أسبوع للسكان ومن ثم هدم البناء المخالف، أما المباني غير المسكونة فطالب بإحضار تركسات لهدمها على الفور "من تحت.. من القواعد"، ومصادرة معدات معامل الـ "بلوك".

وقال كريشاتي للموظفين "إنتو لجنة هدم ولا لجنة بناء؟!"، ليرد عليه الموظفون "منهدم بس منجي تاني يوم منلاقيه طالع بطابق جديد".

وكشف كريشاتي لصحيفة الوطن الموالية، أن المخالفات التي تم هدمها "تعود لتجار مخالفات على مستوى كبير، لا لفئات شعبية فقيرة".

وأضاف "بمؤازرة قيادة الشرطة ولجنة الهدم المركزية تم هدم نحو 5 أبنية كل منها مؤلف من 6 طوابق، ومساحة رقعة البناء تتجاوز 400 متر مربع، إضافة إلى مستودعات مساحتها تتجاوز 1500 متر مربع، وإحالة أصحابها للقضاء أصولاً، إضافة إلى معامل بلوك عددها 14 تخدم تجار مخالفات البناء، وقد تم ختمها بالشمع الأحمر والحجر عليها".

وبعد الفيديو "الاستعراضي" للمحافظ، عاد إلى مكتبه واستقبل جرحى من قوات النظام ووعدهم أن تكون مطالبهم "ضمن أولويات المحافظة".

وتعاني مدينة حماة كغيرها من المدن السورية، من سوء الخدمات وخاصة الكهرباء والمياه والنظافة، وتأتي أزمة الخبز والمحروقات على رأس قائمة هموم المدنيين.

كلمات مفتاحية