icon
التغطية الحية

هجومان منفصلان لمجهولين في درعا يخلفان 6 قتلى بينهم طفل

2024.03.23 | 04:15 دمشق

آخر تحديث: 24.03.2024 | 10:38 دمشق

58451
ارتفاع وتيرة الاغتيالات في محافظة درعا (رويترز)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قتل 6 أشخاص بينهم طفل، يوم الجمعة، بإطلاق نار مباشر في هجومين منفصلين شنهما مجهولون، الأول في الصنمين والثاني في حي طريق السد بدرعا.

وأفاد تجمع "أحرار حوران" أن مسلحين مجهولين داهموا،  منزلاً في مدينة الصنمين شمالي درعا وقتلوا كلا من محمود أحمد اللباد، محمد علي العلوش، عهد قيس الذياب وعدنان إبراهيم العلوش بإطلاق نار مباشر.

وذكر التجمع أن حي طريق السد بدرعا شهد هجوماً آخر لمسلحين أسفر عن مقتل الشاب ياسر فلاحة الملقب بـ (الحمش) بالرصاص المباشر.

وقتل بالهجوم، الذي وقع عند ملحمة في منطقة الحمادين في حي طريق السد، الطفل عمر حمدان (14 عاماً) وأصيب 4 مدنيين بجروح متفاوته حالات بعضهم حرجة.

وأضاف التجمع أن المسلحين كانوا يستقلون سيارة من نوع "أفانتي" توجهت إلى مركز مدينة درعا عقب تنفيذ عملية الاغتيال، مشيراً إلى أنّ الشاب فلاحة ينحدر من مخيم درعا، وعمل في السابق ضمن صفوف الجيش الحر، ولم ينخرط في صفوف النظام عقب التسوية. 

عمليات الاغتيال في درعا

ومنذ سيطرة قوات النظام السوري بدعم روسي وإيراني على محافظة درعا، في تموز 2018، تشهد المنطقة فلتاناً أمنياً وحالات اغتيال متزايدة على يد مسلّحين مجهولين تستهدف مقاتلين سابقين في "الجيش الحر" وناشطين معارضين للنظام.

وجرت العادة  أن لا تتبنى أي جهة مسؤوليتها عن عمليات الاغتيال التي تحدث في محافظة درعا، لتسجّل تلك العمليات تحت اسم مجهول، في وقتٍ يتهم فيه أهالي وناشطو المحافظة الأجهزة الأمنية التابعة للنظام السوري والميليشيات الإيرانية، من خلال تجنيدها لميليشيات محلّية، بالوقوف خلف كثير من عمليات الاغتيال والتي تطول في معظم الأحيان معارضين للنظام ومشروع التمدد الإيراني في المنطقة.