icon
التغطية الحية

نور مهنا بين المشاركين.. مهرجان قرطاج 2022 يعلن برنامج فعالياته

2022.07.08 | 19:39 دمشق

نور مهنا
نور مهنا في مهرجان قرطاج عام 2019 (تويتر)
إسطنبول - تلفزيون سوريا
+A
حجم الخط
-A

بعد غياب عامين بسبب جائحة كورونا، يعود "مهرجان قرطاج الدولي" في تونس لإحياء فعاليات دورته الـ56 التي ستمتد من الـ14 من تموز حتى الـ20 من آب المقبل.

وأعلنت إدارة المهرجان عن برنامج الدورة الذي سيشمل عروضاً تونسية وعربية ودولية مختلفة تفتتحها المسرحية الموسيقية "عشاق الدنيا" لـ عبد الحميد بوشناق وتختتمها الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب.

ومن الجانب السوري، سيحيي المطرب نور مهنا في الـ21 من هذا الشهر حفلاً غنائياً يتضمن "أعمالاً غنائية من المدرسة السورية- المصرية" بحسب ما ورد في البرنامج.

افتتاح المهرجان سيكون على مدى يومي (14-15 تموز) مع مسرحية بوشناق، ويتبعها في الـ16 من الشهر مجموعة  big الموسيقية من كوريا الجنوبية لتقدم عرضاً موسيقياً. وفي الـ18 منه ستقدم فرقة "أليس" حفلاً غنائياً للأطفال، ثم تقدم فرقتا أدونيس وحيدر حمدي "مزجاً من الموسيقا العربية والروك والريفي والجاز".

 

قرطاج

 

وفي الـ21 من تموز، تأتي حفلة الفنان السوري نور مهنا، وفي اليوم التالي يقدم عبد الرحمن العبادي "أنغام في الذاكرة".

من لبنان، يؤدي المغني راغب علامة مجموعة من أغانيه في الـ30 من تموز، بينما يأتي دور المطرب التونسي صابر الرباعي في الـ16 من آب ليحيي حفلة من الأغاني العربية والتونسية.

وتختم المطربة المصرية شيرين عبد الوهاب ليالي مهرجان قرطاج في الـ20 من آب، في حفل خاص بأغانيها.

مهرجان قرطاج الدولي

مهرجان سنوي للموسيقا، ينظم عادة في الفترة الممتدة من منتصف شهر تموز إلى منتصف شهر آب من كل عام منذ سنة 1964، وذلك في مدينة قرطاج الساحلية بضواحي تونس العاصمة.

ويعد مهرجان قرطاج من أهم المهرجانات العربية والأفريقية والعالمية وأعرقها، وتجري فعالياته على المسرح الأثري الروماني بقرطاج، وقد أعيد ترميمه في بداية القرن الـ20 وله طاقة استيعاب تقدّر بنحو 12 ألف شخص.

واستقبل المهرجان منذ تأسيسه أهم الفنانين والمطربين العرب مثل: أم كلثوم وفيروز وعبد الحليم حافظ وصابر الرباعي وكاظم الساهر ووردة الجزائرية وماجدة الرومي ونجاة الصغيرة ونور مهنا وكثيرين غيرهم.