icon
التغطية الحية

نور مهنا يعود لذاكرة السوريين: "أنا ابن سوريا والله على الظالم"

2021.06.21 | 14:29 دمشق

نور مهنا يعود لذاكرة السوريين: "أنا ابن سوريا والله على الظالم"
المطرب نور مهنا
إسطنبول ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

عاد السوريون لاستذكار مواقف المطرب السوري نور مهنا المناهضة لنظام الأسد والتي عبّر عنها مراراً وتكراراً في العديد من اللقاءات والمقابلات الإذاعية والتلفزيونية التي أجريت معه خلال السنوات الماضية.

 

 

ولا يخلو لقاء مصوّر مع مطرب القدود الحلبية إلا ويعبّر من خلاله عن موقفه الصريح من النظام. وكان آخر ظهور له أثناء مهرجان "بنزرت" الدولي في تونس التي يقيم فيها، الذي علل فيه غيابه عن الغناء بسبب الظروف التي تعانيها سوريا، وقال فيه إن كلاً من "روسيا وإيران والطاغية بشار الأسد، وحتى إسرائيل وأميركا" أهلكوا السوريين ودمروا بلادهم.

وأشار مهنا في لقاءات سابقة مع إذاعات محلية تونسية، إلى أنه توقف عن العمل مع شركة "روتانا" بسبب مواقفه السياسية، مؤكداً أنه يتشرف بهذه المواقف، وقال: "هذه بلدي التي تُحرق وتدمّر. يجب أن تكون روتانا شركة محترمة ولا تتدخل في مواقفي السياسية".

وأوضح أنه من الصعب أن يقدّم شيئاً في هذه الظروف، قائلاً: "الناس عم تموت في البلد، وكل يوم أطفال تموت بالبراميل والطيران والإعلام إما مغيب أو يشاهد المحطات الأخرى".

نبذة عن نور مهنا

مطرب سوري من مواليد مدينة حلب 1966، اشتهر بأداء القدود الحلبية والأغاني الطربية، هو فنان يعرف أن الابداع يرتكز على حتمية الإلمام بالماضي، لهذا كان أول من أعاد تقديم أغنية "وحشتني" للفنانة "سعاد محمد" ومن ثم تجاوزها نحو الجديد وقدم أغنية "ولا مرة كنا سوى" من ألحان ملحم بركات  ثم "أنا عيني ليك"، و"لعل وعسى" وغيرها من الأغاني الخاصة التي يبرز فيها طابعه الخاص بالإضافة إلى النكهة الطربية.