icon
التغطية الحية

نقابة الصيادلة تطالب الهجرة التركية بسداد فواتير أدوية السوريين المتأخرة

2023.03.14 | 18:09 دمشق

نقابة الصيادلة في تركيا تطالب إدارة الهجرة التركية بسداد فواتير أدوية السوريين
نقابة الصيادلة في تركيا تطالب إدارة الهجرة التركية بسداد فواتير أدوية السوريين (وسائل إعلام تركية)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

كشفت رئيسة نقابة الصيادلة نورتان سايدان، عن تأخر مديرية إدارة الهجرة التركية في سداد رسوم الوصفات الطبية للاجئين السوريين خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام الماضي إلى الصيدليات التركية.

وأوضحت "سايدان" بأن الصيادلة في منطقة الزلزال الذي ضرب جنوبي البلاد تأثروا بشكل خاص إثر الوضع الحاصل هناك: "ندعو السلطات إلى اتخاذ إجراءات لضمان سداد فواتير الثلاثة أشهر التي فحصتها الرئاسة واستحق دفعها في أقرب وقت، وذلك لضمان استمرار تقديم خدمات الأدوية والصيدلة في المنطقة".

"الهجرة التركية تأخرت في سداد فواتير أدوية السوريين"

وبحسب موقع (SonDakika) أكدت "نورتان سايدان" أن إدارة الهجرة تخلفت عن سداد فواتير الوصفات الطبية للاجئين السوريين إلى الصيادلة في أشهر (تشرين الأول - تشرين الثاني - كانون الأول) من العام الماضي، مما زاد معاناة الصيادلة الموجودين في مناطق الزلزال.

وأضافت: "كما هو معلوم، هناك كثير من الضيوف السوريين في منطقة الكارثة ومعظم زملائنا في هذه المنطقة يبرمون عقوداً مع مديرية إدارة الهجرة ويقدمون الأدوية إلى ضيوفنا السوريين، إلا أن فواتير الأدوية المستحق دفعها في تشرين الأول وتشرين الثاني وكانون الأول من العام الماضي لم تدفع للصيادلة حتى الآن".

وأشارت "سايدان" إلى ضرورة دفع الفواتير المتأخرة إلى الصيادلة حتى يتسنى لهم دفع ديون مخازن الأدوية لقاء البضائع التي بقيت تحت الأنقاض، ودفع رواتب الموظفين، وإعالة أسرهم وأطفالهم.

وفجر 6 شباط 2023، ضرب زلزال جنوبي تركيا وشمالي سوريا بلغت قوته 7.7 درجات على مقياس ريختر، أعقبه آخر بعد ساعات بقوة 7.6 درجات ومئات الهزات الارتدادية العنيفة، مخلفة خسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات في البلدين.