نظام الأسد يعين مديراً تنفيذياً جديداً في "سيريتل"

تاريخ النشر: 04.09.2020 | 12:29 دمشق

إسطنبول ـ متابعات

عيّن نظام الأسد مديراً تنفيذياً جديداً لـ شركة "سيريتل" للاتصالات، بقرار صدر عن الحارس القضائي على الشركة. 

ونقل موقع صوت العاصمة عن مصدر خاص أن القرار الصادر عن "الشركة السورية للاتصالات"، يقضي بتكليف "مريد صخر الأتاسي" بمهام المدير التنفيذي للشركة، بدلاً من "ماجدة صقر".

وأشار الموقع إلى أن القرار، الموقّع من قبل الحارس القضائي على شركة سيريتل "مازن محايري"، لم يُعمم بعد، ووصل عبر إيميل عند الساعة الثالثة من ظهر يوم الأربعاء، إلى عدد من رؤساء الأقسام فقط.

وجاء في نص القرار"تكليف المهندس مريد صخر الأتاسي بن عبد المؤمن، بمهام المدير التنفيذي لشركة سيريتل موبايل تيليكوم، إضافة إلى مهامه كمدير إدارة نظم المعلومات، على أن يطبق مباشرة، ويبلغ إلى من يلزم لتنفيذه".

 

photo_2020-09-02_17-12-39-2.jpg

 

وأعلنت المحكمة الإدارية التابعة للنظام في حزيران الماضي تعيين "الشركة السورية للاتصالات" حارساً قضائياً على شركة "سيريتيل" العائدة لـ  "رجل الأعمال" رامي مخلوف ابن خال رأس النظام  بشار الأسد.

وبدأ الخلاف بين مخلوف والأسد يظهر للعلن عندما أعلنت "مديرية الجمارك" في حكومة النظام في كانون الأول من العام 2019، عن تجميد الأصول المالية لرامي مخلوف وزوجته، متهمة إياه، ورجال أعمال آخرين، باستيراد بضائع دون تصريح بقيمتها الحقيقية.

ليظهر رامي مخلوف على وسائل التواصل الاجتماعي في نيسان الماضي، وينشر مقطع فيديو قال فيه إن النظام طلب منه التنحي عن إدارة شركاته، بما في ذلك شركة "سيريتل"، كما تحدث عن تهديدات من أشخاص غير محددين في النظام بإلغاء ترخيص شركة "سيريتل" ومصادرة أصولها إذا لم يمتثل.

 

اقرأ أيضا:نظام الأسد يمنح عقد "الأسواق الحرة" إلى شقيق رامي مخلوف