نظام الأسد يرفع سعر شراء الشعير من الفلاحين في سوريا

تاريخ النشر: 07.06.2021 | 10:01 دمشق

إسطنبول - متابعات

أعلن مجلس إدارة المؤسسة العامة للأعلاف التابع للنظام، عن رفع سعر شراء محصول الشعير من الفلاحين إلى 880 ليرة سورية للكيلو غرام الواحد مضافاً إليه ثمن الأكياس.

وقال مدير عام المؤسسة عبد الكريم شباط في تصريح لوكالة أنباء النظام سانا، إنه تم رفع سعر شراء محصول الشعير إلى 880 ليرة بعد أن كان 800 ليرة إضافة لإعطاء الفلاح ثمن الأكياس سواء كانت قديمة أو جديدة. معتبراً أن السعر الجديد "مناسب جداً" للفلاح.

وكان مدير عام مؤسسة الأعلاف التابعة لحكومة نظام الأسد عبد الكريم شباط، حدد في وقت في الـ 30 من الشهر الماضي سعر شراء كيلو غرام الشعير من المزارعين بـ 800 ليرة سورية، مضيفا أن السعر المحدد يتجاوز أربعة أضعاف سعره عن العام الفائت وذلك بسبب انخفاض قيمة الليرة السورية مقابل الدولار الأميركي، مشيراً إلى أنّ دراسة التكاليف الحقيقية لمحصول الشعير  التي وصلتهم من دائرة الأسعار هي 546 ليرة سورية للكيلو غرام.

يذكر أن مجلس الوزراء في حكومة النظام، قرر في آذار الماضي رفع سعر شراء محصول القمح من الفلاحين لموسم 2021 ليصبح 900 ليرة سورية للكيلو غرام (800 ليرة سعر شراء مع منح مكافأة تسليم 100 ليرة لكل كيلو غرام). 

 

اشتباكات في مخيم درعا وقناصة النظام يغلقون النقطة الطبية الوحيدة في درعا البلد
فشل المفاوضات بشأن درعا البلد وناشطون يتوقعون بدء عمل عسكري لنظام الأسد عليها
مقبلون على كارثة.. الدفاع المدني يصدر بيانا بشأن التطورات في درعا
حالة وفاة واحدة و38 إصابة جديدة بكورونا في سوريا
روسيا ترسل لقاح "سبوتنيك لايت" إلى نظام الأسد
بعد أسابيع من انخفاضها.. الإصابات بكورونا تسجل ارتفاعاً في تركيا