نظام الأسد يبحث مع الأردن التعاون في مجالي النفط والكهرباء

نظام الأسد يبحث مع الأردن التعاون في مجالي النفط والكهرباء

نظام الأسد يبحث مع الأردن التعاون في مجالي النفط والكهرباء
وزيرا النفط والثروة المعدنية بسام طعمة والكهرباء غسان الزامل التابعان لنظام الأسد مع وزيرة الطاقة والثروة المعدنية الأردنية هالة زواتي- 23 حزيران 2021 (وكالات)

تاريخ النشر: 23.06.2021 | 21:36 دمشق

إسطنبول - متابعات

بحث وزيرا النفط والثروة المعدنية بسام طعمة والكهرباء غسان الزامل التابعان لنظام الأسد مع وزيرة الطاقة والثروة المعدنية الأردنية هالة زواتي، اليوم الأربعاء، "مجالات التعاون في قطاعي النفط والكهرباء وسبل تعزيزها"، وفق ما أوردته صحيفة "الوطن" الموالية.

وعقد الاجتماع في العاصمة الأردنية عمّان وحضره مسؤولون في قطاع الطاقة من الطرفين، حيث بحثا وضع شبكة الربط الكهربائي بين سوريا والأردن ووضع البنية التحتية لخط الغاز العربي الواصل بين البلدين، وناقشا سبل تعزيز التعاون في مجال الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة.

وقال وزير النفط بسام طعمة إن "الجانبين تطرقا إلى التعاون المشترك بين البلدين في مجال الغاز من خلال خط الغاز العربي وتناولا الوضع الفني لهذا الخط وإمكانية استخدامه لنقل الغاز، كما تم تبادل مجموعة أفكار من الممكن أن تشكل أرضية صلبة للتعاون المستقبلي".

في حين قال وزير الكهرباء غسان الزامل إن "الجانبين ناقشا إعادة تأهيل خط الربط الكهربائي بين البلدين في إطار خط الربط الكهربائي العربي، وسيتم قريبا وضع الخطط لإعادة تأهيل خط الربط".

من جهتها، عرضت الوزيرة زواتي أوجه التعاون في مجال الغاز الطبيعي وأهمية تأهيل البنية التحتية لخط الغاز العربي، مؤكدة أهمية منظومة الربط الكهربائي بين سوريا والأردن والتي تشكل جزءا من الربط الكهربائي العربي، وفق قولها.

درعا.. "العودة" يرد على "أيوب" واجتماع موسع في طفس
الخارجية الكندية تدين هجوم قوات الأسد على درعا
تعزيزات جديدة لـ"النظام" شرقي درعا وحركة نزوح في ناحتة
هل نفد لقاح "فايزر ـ بيونتيك" من المشافي التركية؟
حالة وفاة و94 إصابة جديدة بفيروس كورونا في عموم سوريا
ارتفاع معدل الإصابات بفيروس كورونا في عموم سوريا