icon
التغطية الحية

نسرين طافش مهددة بالسجن لثلاث سنوات في مصر.. ما القصة؟

2023.11.06 | 15:55 دمشق

نسرين طافش مهددة بالسجن لثلاث سنوات في مصر.. ما القصة؟
نسرين طافش مهددة بالسجن لثلاث سنوات في مصر.. ما القصة؟
تلفزيون سوريا - إسطبنول
+A
حجم الخط
-A

تواجه الممثلة السورية نسرين طافش أزمة جديدة بعد طلاقها، حيث باتت مهددة بالسجن لمدة ثلاث سنوات في مصر بعد أن رُفعت دعوى ضدها بتهمة "تحرير شيك من دون رصيد"، وذلك وفقاً لما نقله موقع "فوشيا" المختص بأخبار الفن.

وفي السادس والعشرين من حزيران الماضي، أصدرت محكمة جنح الشيخ زايد في مصر حكماً غيابياً ضد "نسرين طافش" بالحبس لمدة ثلاث سنوات مع العمل وكفالة عشرين ألف جنيه لإيقاف تنفيذ العقوبة مؤقتاً، وذلك بتهمة "تحرير شيك من دون رصيد".

ما القصة؟

وفقاً لمواقع مصرية، فإنه وفي نهاية شهر كانون الثاني 2023، أسندت النيابة العامة المصرية إلى نسرين طافش أنها أصدرت بسوء نية شيك لصالح المجني عليها "نشوى صفاء الدين" بمبلغ قدره 4 ملايين جنيه، وتم إحالة القضية إلى المحاكمة.

وخلصت المحكمة بعد الاطلاع على الأوراق ومحضر جمع الاستدلالات أن المتهمة "نسرين طافش" وقعت شيكاً بنكياً مورخاً في 30 /1/ 2023 لصالح المجني عليها بالمبلغ المشار إليه، ليتبين أنه لا يقابله رصيداً قائماً وقابلاً للسحب، رغم علمها بذلك.

وقدم دفاع المجني عليها سنداً لدعواه صورة ضوئية من شيكات بنكية بذات التاريخ يتضمن أمراً من المتهم إلى البنك بأن يدفع إلى المجني عليه المبلغ ومذيل بتوقيع المتهم وكذلك صورة ضوئية من رفض البنك للشيك لعدم كفاية الرصيد. 

وبناء على ذلك أصدرت المحكمة في السادس والعشرين من حزيران الماضي حكماً غيابياً بحبس نسرين لمدة 3 سنوات، مع دفع كفالة بقيمة 20 ألف جنيه من أجل إيقاف تنفيذ العقوبة مؤقتاً.

واليوم الإثنين 6 تشرين الثاني، مثلت "طافش" أمام محكمة جنوبي الجيزة الابتدائية، للاستكتاب أمام المحكمة تمهيداً لإرسال الاستكتاب إلى خبراء التزييف والتزوير بمصلحة الطب الشرعي لإعداد تقرير بصحة التوقيع من عدمه، إلا أن المحكمة أجلت البت في الحكم ليوم 16 تشرين الثاني الجاري لعرض الاستكتاب على الطب الشرعي.