icon
التغطية الحية

خبير ذكاء اصطناعي: فنانة سورية طلبت مني إيقاع نسرين طافش بفضيحة أخلاقية

2023.10.15 | 13:19 دمشق

خبير ذكاء اصطناعي: فنانة سورية طلبت مني إيقاع نسرين طافش بفضيحة أخلاقية
خبير ذكاء اصطناعي: فنانة سورية طلبت مني إيقاع نسرين طافش بفضيحة أخلاقية
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

كشف الخبير الفني في برامج الذكاء الصناعي الشاب آدار محمود، عن طلب فنانة سورية معروفة منه إيقاع الممثلة السورية نسرين طافش بفضيحة أخلاقية، مقابل مبلغ مالي كبير.

وقال "محمود" خلال ظهوره ببرنامج "شو القصة" مع الإعلامية اللبنانية "رابعة الزيات"، إن فنانة سورية معروفة تقيم في سوريا، تواصلت معه وطلبت منه جعل نسرين طافش تقول أشياء لم تقلها باستخدام الذكاء الصناعي، مشيرا إلى أن الكلام الذي طلب منه أن يسيء للنجمة كان غير أخلاقي بهدف توريطها والإيقاع بها.

وبين "محمود" أنه رفض طلب الفنانة وأبلغها أنه لا يستطيع القيام بذلك، لأنه لا يعمل في مجال الذكاء الصناعي من أجل إيذاء الآخرين وخلق المشكلات، فضلاً عن خوفه من وصول الموضوع إلى المحاكم.

ورفض محمود الإفصاح عن اسم الفنانة السورية وعن المبلغ الذي عرض عليه، مشيراً إلى أنه كان مبلغاً كبيراً، حيث أخبرته الفنانة بأنه إذا فعل ذلك فسيحصل على كل ما يريد من دون أن تحدد رقماً معيناً. 

وذكر الشاب آدار محمود أنه خسر صداقته مع الفنانة بسبب هذه الحادثة لكنه لم يندم على قراره، مشيراً إلى أنه يهدف من خلال الذكاء الصناعي إلى تشجيع الناس على سماع الأغنيات الخالدة والجميلة بأصوات مختلفة من خلال المحاكاة لا أكثر.

آدار محمود: فيديو أحمد رافع حقيقي

وأوضح "محمود" أن الفيديو الفاضح المسرب الذي ظهر به الممثل السوري أحمد رافع، والذي أثار جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، حقيقي ولم يتم صنعه عبر الذكاء الصناعي، مشيراً إلى أن أي خبير بالتكنولوجيا يستطيع معرفة الأمر.

وأضاف: "أي شخص عادي يمكنه معرفة أن الفيديو الفاضح المسرب الذي ظهر به أحمد رافع حقيقي ولم تتم فبركته عبر الذكاء الصناعي.. حالياً لا يمكن فعل أشياء كهذه عبر الذكاء الصناعي لكن في المستقبل قد يصبح ذلك ممكناً".