icon
التغطية الحية

نادي الأهلي السعودي يجدد عقد عمر السومة حتى عام 2024 |فيديو

2021.01.13 | 15:25 دمشق

mr_alswmt.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

جدد نادي الأهلي السعودي، عقد مهاجمه السوري عمر السومة حتى عام 2024، حسب ما أعلنه النادي مساء أمس الثلاثاء.

وكتب الأهلي عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر: "التاريخي عمر السومة أهلاوي حتى 2024". وأرفق النادي في تغريدته صوراً ظهر فيها السومة حاملاً قميصاً كتب عليه 2024، في إشارة إلى تجديد عقده لمدة 3 سنوات.

وكشف مصدر مطلع على الصفقة، أنّ السومة وقّع لثلاث سنوات مقابل 30 مليون ريال سعودي (قرابة 8 ملايين دولار)، تدفع على ثلاثة مواسم، وفقاً لما أورده موقع "beinsports".

وشهدت الفترة الماضية محاولات عديدة من إدارة "الراقي" من أجل تجديد عقد السومة، في ظل الأنباء التي تحدثت عن نيةٍ لانتقاله إلى نادي النصر أو نادي الهلال، وذلك بعد دخوله الفترة الحرة في العقد، والتي تتيح له التفاوض والتوقيع مع أي نادٍ آخر دون الرجوع لإدارة الأهلي.

اقرأ أيضاً: نادي الوحدة الإماراتي يسعى للتعاقد مع المهاجم السوري عمر خريبين

ونفى اللاعب أي مفاوضات مع أي نادٍ في الفترة الأخيرة، مؤكداً أنه يرغب في صناعة كثير من الإنجازات مع الأهلي خلال المرحلة المقبلة، لكن ذلك منوط بالتوصل إلى اتفاق مع الإدارة.

ويمثل تجديد عقد السومة دفعة قوية للفريق قبل مواجهة الهلال في كلاسيكو الجولة الثالثة عشرة، يوم الجمعة المقبل، خلال منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان.

اقرأ أيضاً: نادي الوحدة يخصم 50% من رواتب لاعبيه "لتدني مستواهم الفني"

وانضم السومة للنادي الأهلي قادماً من القادسية الكويتي في موسم 2014 - 2015، وأصبح في كانون الأول أفضل هدّاف في تاريخ بطولة السعودية منذ اعتماد نظام الاحتراف عام 2008.

ووصل السومة إلى الهدف رقم 128 في مسيرته بالدوري السعودي، متفوقاً على ناصر الشمراني نجم الهلال والشباب وصاحب الرقم القياسي السابق بـ 126 هدفاً.

وأثار السومة الجدل بعد عودته إلى سوريا للمشاركة في تصفيات كأس العالم، بشكره لرئيس النظام بشار الأسد داعم الرياضة والرياضين، على حد قوله.

ويذكر أن رئيس النظام استقبل عمر السومة ولاعبي المنتخب في وقت سابق، بعد عودتهم من تصفيات كأس العالم، وأظهرت الصور التي نشرتها "الرئاسة السورية" على مواقع التواصل الاجتماعي "محادثة ودية" بين الأسد والسومة.

اقرأ أيضاً: الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يعلن مواعيد بطولة كأس آسيا