الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يعلن مواعيد بطولة كأس آسيا

تاريخ النشر: 07.01.2021 | 15:23 دمشق

إسطنبول ـ متابعات

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الخميس، أن بطولة كأس الأمم التي ستقام في العام 2023 بالصين ستنطلق في الـ 16 من شهر حزيران وسوف تستمر على مدى 31 يوماً.

ووفق بيان نشره الاتحاد الآسيوي أن الصين سوف تستضيف مبارايات النسخة الـ 24 من مسابقة القارة الآسيوية في 10 مدن، وسيشارك فيها 24 منخباً.

وأضاف أن بطولة كأس آسيا التي سوف تقام في الصين، ستكون نسخة لتحقيق عدد من الأرقام القياسية، من ناحية المتابعة الجماهيرية عبر كافة المنصات، بالإضافة إلى كونها الأطول على الإطلاق، لأنها ستمتد على مدار 31 يوماً.

ويهدف قرار إقامة كأس آسيا في العام 2023 على مدار 31 يوماً، من أجل منح المنتخبات المشاركة المزيد من الوقت للراحة والتعافي، خاصة في ظل تبعات السفر بين المدن العشر المختلفة في الصين.

وقال داتو ويندسور جون أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أن بطولة كأس آسيا تواصل "النمو والارتقاء من ناحية القيمة والأهمية، حيث تتجاوز كل نسخة توقعاتنا، ونحن واثقون من أن النسخة المقبلة من البطولة ستكون الكبرى والعظمى في تاريخ كرة القدم الآسيوية".

وأشار إلى ثقتهم باللجنة المحلية المنظمة والاتحاد الصيني لكرة القدم بأنهم سينظمان بطولة "تاريخية" في  العام 2023، مشيرا إلى أن اللجنة المحلية المنظمة حققت "تقدماً كبيراً في مجال البنية التحتية رغم التحديات التي واجهها العالم".

أقرأ أيضاً صلاح يهدد ليفربول ولا يستبعد الانتقال لريال مدريد أو برشلونة

اقرأ أيضاً: ميسي يهدي 160 حارساً زجاجة بيرة لكل هدف سجله مع برشلونة

وأشاد بـ "التزام اللجنة المحلية المنظمة وبالعمل الذي تم إنجازه"، معرباً عن سعادته لتأكيد مواعيد البطولة، لأنها "علامة فارقة في رحلتنا من أجل استقطاب أكبر تفاعل للجماهير".

يذكر أن منتخب قطر حقق اللقب في الإمارات عام 2019.

مقالات مقترحة
المطاعم السورية تعود لاستقبال روّادها في غازي عنتاب والوالي يحذر
كورونا.. استعداد لخطة الطوارئ في مناطق سيطرة النظام
تحذير أميركي من استخدام عقار مضاد للطفيليات لعلاج فيروس كورونا