نائب المبعوث الأميركي: نؤيد "قسد" في محاربة خلايا "تنظيم الدولة"

تاريخ النشر: 22.04.2021 | 23:33 دمشق

إسطنبول - متابعات

أبدى نائب المبعوث الأميركي الخاص إلى سوريا، ديفيد براونشتاين، تأييد الإدارة الأميركية لـ "قوات سوريا الديمقراطية/ قسد" واستمرار التعاون معها في محاربة كل خلايا "تنظيم الدولة".

وقالت "الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا" عبر حسابها في فيس بوك، اليوم الخميس، إن "الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا اجتمعت اليوم الخميس مع براونشتاين، حيث ركز الاجتماع على مجمل الأوضاع السياسية في شمال وشرق سوريا وسوريا عامة وآفاق الحل للأزمة السورية".

وأضافت أن الحديث تناول "أهمية إشراك ممثلي الإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا في أي عملية تفاوضية للوصول إلى حل للأزمة السورية وفق مقررات جنيف والقرار الأممي 2254 بما يضمن حلًا دائمًا للأزمة" بحسب قولها.
ونوقش خلال الاجتماع أيضاً "الواقع الأمني في مناطق الإدارة الذاتية وخاصة مناطق وجود خلايا (داعش) وعودتها للانتعاش من جديد وخطورة المخيمات التي تحوي عائلات عناصر التنظيم".

 

 

كما تطرق المجتمعون للواقع الاقتصادي في منطقة شمال وشرق سوريا، و"ضرورة مساندة الإدارة لما تتكبده من خسائر فادحة نتيجة محاربة الإرهاب وإيواء عوائل عناصر (داعش) في المخيمات، والضغوطات التركية على المنطقة وحصارها وممارسة (الإرهاب) بحقها من قطع للمياه وضرب للمناطق الآمنة في المنطقة" على حد زعمها.

وأكّد نائب المبعوث الأميركي، بحسب المصدر، على "دعم الإدارة الذاتية اقتصاديًا، بما يضمن واقعًا اقتصاديًا كسبيل آخر لمكافحة (الإرهاب) وضرب جذوره وإنهاء أسباب وجوده".