ميليشيا "لواء القدس" تستولي على منزل شرق الرقة وتحوله لمقر لها

تاريخ النشر: 09.03.2021 | 13:58 دمشق

الرقة - خاص

استولت ميليشيا "لواء القدس" على منزل لأحد المدنيين، وحولته لمقر عسكري لها على أطراف مدينة معدان التابعة لمحافظة الرقة شمال شرقي سوريا.

وقالت مصادر خاصة لموقع تلفزيون سوريا: إن ميليشيا "لواء القدس" أنشأت مقراً جديداً لها، على أطراف مدينة معدان الغربية بعد أن استولت عليه بحجة أن صاحبه مقيم خارج مناطق سيطرة النظام.

وأضافت المصادر أن الميليشيا بدأت بتقسيم المبنى المؤلف من ثلاثة طوابق، إلى مكاتب واستراحات، واتخذت من الطابق العلوي مكاناً لقادة الميليشيا، في حين يتم تجهيز الطوابق الأخرى لمطابخ وغرف طعام ومستودعات أسلحة وذخائر، وسجن.

وأشارت المصادر إلى أن هذا المقر يعدّ الرقم 13 لميليشيا "لواء القدس" التي تنتشر في ريف الرقة الشرقي الخاضع لسيطرة قوات النظام، كما تنتشر أيضاً في بادية الرصافة جنوب الرقة.

وسبق أن أصيب عنصران تابعان لميليشيا "لواء القدس"، إثر تعرّض سيارة كانت تقلهم لانفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون، بالقرب من بلدة "معدان الجنوبي" بريف الرقة الشرقي.

اقرأ ايضاً: مقتل عناصر من ميليشيا "لواء القدس" في البادية السورية

ونعت الميليشيا، في وقت سابق، خمسة من عناصرها كانوا قد لقوا مصرعهم إثر اشتباكات مع تنظيم الدولة في البادية القريبة من مدينة السخنة بريف حمص الشرقي.

اقرأ أيضاً: "لواء القدس".. ميليشيا روسية خارج حدود حلب

ويقاتل "لواء القدس" إلى جانب قوات النظام منذ سنوات عديدة، ويعد من أبرز الميليشيات المقاتلة إلى جانب قوات الأسد، وتتبع لـ"الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين- القيادة العامة"، وتحظى بدعم كبير من قبل الروس.

وتشارك الميليشيا قوات النظام في الحملة العسكرية التي أطلقتها منذ شهر نيسان الفائت، لتمشيط البادية السورية والتصدي لخلايا تنظيم الدولة، ومنذ ذلك الحين تنشر صفحات النظام نعوات للعشرات من قتلاه، وخاصة من لواء القدس الذي يزداد نفوذه في سوريا من جراء الدعم الروسي.

مقالات مقترحة
منظمة الصحة تكشف حجم دعمها للإدارة الذاتية منذ بداية العام
كورونا.. 15 وفاة و401 إصابة جديدة في جميع مناطق سوريا
ما تأثير الصيام على مناعة الجسم ضد فيروس كورونا؟