إصابة عنصرين لميليشيا "لواء القدس" بانفجار عبوة ناسفة بريف الرقة

تاريخ النشر: 17.01.2021 | 18:44 دمشق

 دير الزور ـ خاص

أصيب عنصران تابعان لميليشيا "لواء القدس"، اليوم الأحد، إثر تعرّض سيارة كانت تقلهم لانفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون، بالقرب من بلدة "معدان الجنوبي" بريف الرقة الشرقي.

وأفاد مصدر خاص لتلفزيون سوريا أن عنصرين على الأقل من ميليشيا "لواء القدس" أصيبا بجروح بليغة عندما انفجرت عبوة ناسفة زرعها مجهولون، أثناء عودتهم من نقاطهم العسكرية في محيط بلدة معدان، متجهين نحو أماكن إقامتهم داخل البلدة.

اقرأ ايضاً: مقتل عناصر من ميليشيا "لواء القدس" في البادية السورية

وأضاف المصدر أن المصابين جرى نقلهم إلى المشفى العسكري التابع لقوات النظام في مدينة معدان، في حين فُرض طوق أمني بمحيط مدينة معدان، من قبل قوات النظام ولواء القدس، تخلله نشر حواجز ودوريات بالإضافة إلى تفتيش دقيق للسيارات والمشاة.

ونعت الميليشيا، أمس السبت، خمسة من عناصرها كانوا قد لقوا مصرعهم إثر اشتباكات مع تنظيم الدولة في البادية القريبة من مدينة السخنة بريف حمص الشرقي.

اقرأ أيضاً: "لواء القدس".. ميليشيا روسية خارج حدود حلب

ويقاتل "لواء القدس" إلى جانب قوات النظام منذ سنوات عديدة، ويعد من أبرز الميليشيات المقاتلة إلى جانب قوات الأسد، وتتبع لـ"الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين- القيادة العامة"، وتحظى بدعم كبير من قبل الروس.

وتشارك الميليشيا قوات النظام في الحملة العسكرية التي أطلقتها منذ شهر نيسان الفائت، لتمشيط البادية السورية والتصدي لـ خلايا تنظيم الدولة، ومنذ ذلك الحين تنشر صفحات النظام نعوات للعشرات من قتلاه، وخاصة من لواء القدس الذي يزداد نفوذه في سوريا جراء الدعم الروسي.

قرأ أيضاً: استمرار واتساع.. تنظيم "الدولة" خلال عام على تغييب البغدادي

 

مقالات مقترحة
أردوغان يعلن عودة الحياة لطبيعتها في تركيا تدريجيا بعد عيد الفطر
سوريا.. 11 حالة وفاة و188 إصابة جديدة بفيروس كورونا
العراق: فرض إغلاق شامل في بغداد لمواجهة تفشي فيروس كورونا