مقتل عناصر من ميليشيا "لواء القدس" في البادية السورية

تاريخ النشر: 17.01.2021 | 10:32 دمشق

إسطنبول - متابعات

نعت ميليشيا لواء القدس" خمسة من عناصرها إثر اشتباكات مع تنظيم "الدولة" الإسلامية” في البادية القريبة من مدينة السخنة بريف حمص الشرقي.

الميليشيا نشرت، أمس السبت، أسماء العناصر ، وقالت إنهم قتلوا في منطقة الطيبة بمحور السخنة ببادية حمص.

ببقق4ث.PNG

ويكثف تنظيم "الدولة" من هجماته هذه الأيام في البادية السورية، وخاصة قرب تدمر وحمص، مستهدفاً عناصر من ميليشيات نظام الأسد.

وميليشيا "لواء القدس" تقاتل منذ سنوات في المعارك الدائرة في سوريا، وتعد من أبرز الميليشيات المقاتلة إلى جانب قوات النظام، وتتبع لـ"الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين".

وكان التنظيم تبنى في بيانات نشرتها وكالة "أعماق" التابعة له تنفيذ نحو 600 هجوم في سوريا خلال 2020، أسفرت عن ألف و327 قتيلاً وجريحاً، 901 منهم من"قسد"، و407 من قوات النظام، و19 من فصائل المعارضة.

اقرأ أيضاً: استمرار واتساع.. تنظيم "الدولة" خلال عام على تغييب البغدادي

وتبنّى التنظيم، في 31 من كانون الأول 2020، عملية استهداف حافلة نقل لعناصر قوات النظام على طريق دير الزور- تدمر، موقعاً عشرات القتلى والجرحى.

وقال التنظيم في بيان نقلته وكالة  "أعماق" إنه كمن لحافلة تقل عشرات من جنود النظام بالقرب من مدينة السخنة، واستهدفها بالأسلحة الثقيلة والعبوات الناسفة، "ما أدى إلى تدميرها ومقتل نحو 40 عنصراً وإصابة آخرين".

وبعد أيام قليلة من هذه العملية، تبنى تنظيم "الدولة" تفجير عدد من صهاريج النفط التي تعود لشركة "القاطرجي"، قرب مدينة السلمية في ريف حماة.

وقال إنه شن هجوماً في بادية حماة أسفر عن تدمير 10 صهاريج نفط لشركة "القاطرجي"، إضافة إلى مقتل 10 عناصر من ميليشيا تابعة لنظام الأسد كانت تحرس الصهاريج.

ونقلت "أعماق" عن مصادر عسكرية للتنظيم قولها إن مقاتلي التنظيم كمنوا لرتل يضم صهاريج تنقل النفط من مناطق سيطرة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) إلى مناطق سيطرة نظام الأسد شرقي مدينة السلمية، وهاجموا الرتل بمختلف الأسلحة وتمكنوا من تدمير 10 صهاريج وقتل 10عناصر من الميليشيات المرافقة  للرتل.

اقرأ أيضاً: تنظيم الدولة يتبنى مقتل نحو 40 عنصراً للنظام في بادية دير الزور

مقالات مقترحة
موقع تلفزيون سوريا.. قصة نجاح لسلطة الصحافة في حقول من الألغام
"تلفزيون سوريا" يمضي لعامه الرابع بمؤسسة محترفة ومحتوى متميز
استطلاع آراء.. تلفزيون سوريا بعيون السوريين في الداخل
هل يدفع ازدياد الإصابات بكورونا النظام إلى إعلان إجراءات عزل؟
9 إصابات و23 حالة شفاء من فيروس كورونا شمال غربي سوريا
إصابتان بفيروس كورونا في مخيم العريشة جنوبي الحسكة