icon
التغطية الحية

ميليشيا حزب الله تنشئ مقراً لها في ريف الرقة الغربي

2021.12.08 | 13:17 دمشق

hzb_allh_aljwlan.jpg
الرقة - خاص
+A
حجم الخط
-A

أنشأت ميليشيا حزب الله اللبناني مقراً لها قرب صوامع دبسي عفنان في ريف الرقة الغربي ليكون هذا المقر الأول للميليشيا في المنطقة.

وقالت مصادر محلية لـ موقع تلفزيون سوريا اليوم الأربعاء، إن رتلاً عسكرياً تابعاً لميليشيا حزب الله وصل إلى ريف الرقة الغربي ويتكون الرتل من خمس عربات عسكرية وشاحنة مواد لوجستية وأكثر من 30 عنصراً ليبقوا في المقر.

ويوجد بحسب المصادر في منطقة دبسي عفنان الحرس الثوري الإيراني بشكل أساسي وحزب الله العراقي وأخيراً أضيف إلى الميليشيات حزب الله اللبناني.

وسبق أن أفادت مصادر محلية لـ موقع تلفزيون سوريا، اليوم الثلاثاء، بأنّ ميليشيات إيران سرقت العديد مِن المحوّلات الكهربائية في ريف الرقة الغربي، الذي شهدت العديد مِن بلداته وقراه، ظلاماً دامساً.

وتمدّدت ميليشيا "حركة النجباء" في ريف الرقة، أخيراً، وافتتحت عدداً مِن مكاتب التجنيد والمقار والمستودعات ضمن المنازل التي استولت عليها مِن الأهالي، الأمر الذي لم يرضِ - وفق المصادر - "الفرقة الرابعة" المسؤولة عن الحواجز وفرض "الإتاوات" في المنطقة.

وكانت "حركة النجباء" العراقية قد أنشأت، أواخر شهر آذار الماضي، أول مقرٍّ لها في بلدة "دبسي عفنان" التي تسيطر عليها قوات النظام، غربي الرقة.