ظلامٌ غربي الرقة.. ميليشيات إيران تسرق المحولات الكهربائية

ظلامٌ غربي الرقة.. ميليشيات إيران تسرق المحولات الكهربائية

محولة كهربائية
محولة كهربائية (إنترنت)

تاريخ النشر: 25.05.2021 | 13:32 دمشق

آخر تحديث: 25.05.2021 | 13:45 دمشق

إسطنبول - خاص

أفادت مصادر محلية لـ موقع تلفزيون سوريا، اليوم الثلاثاء، بأنّ ميليشيات إيران سرقت العديد مِن المحوّلات الكهربائية في ريف الرقة الغربي، الذي شهدت العديد مِن بلداته وقراه، ظلاماً دامساً.

وقالت المصادر إنّ ميليشيا "الحرس الثوري" الإيراني سرقت 11 محوّلة كهربائية مِن بلدات وقرى غربي الرقة، دون أي تحرّك مِن قوات نظام الأسد التي تسيطر على المنطقة.

وأضافت المصادر أنّ الميليشيات نقلت المحوّلات الكهربائية مِن أماكنها غربي الرقة إلى مرآب تابع لها في منطقة مسكنة شرقي حلب.

وحسب المصادر فإنّ بلدات وقرى "دبسي عفنان، ودبسي فرج، وشعيب الذكر، والصعب" باتت في ظلامٍ دامس، بعد سرقة المحوّلات التي كانت تغذّيها بالكهرباء.

يذكر أنّ الأهالي في المناطق التي تتقاسم قوات النظام و"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) السيطرة عليها بمحافظة الرقة قد بدؤوا، مؤخّراً، بالاعتماد على ألواح الطاقة الشمسية لتغطية احتياجاتهم المنزلية بالكهرباء، بسبب الانقطاعات الطويلة والمتكرّرة للتيار الكهربائي.

يشار إلى أنّ ميليشيات إيران المنتشرة في شمال شرقي سوريا سبق أنّ صادرت، أواخر العام المنصرم 2020، عدّة مولّدّات كهربائيه كبيرة الحجم تعود ملكيتها إلى الأهالي في مدينة البوكمال شرقي دير الزور.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار