icon
التغطية الحية

"الحرس الثوري" الإيراني يصادر مولدات في البوكمال لينير مقراته

2020.12.08 | 18:01 دمشق

5ef85c9f4c59b7226736e474.jpg
ميليشيا "الحرس الثوري" الإيراني في سوريا - (انترنت)
 دير الزور ـ خاص
+A
حجم الخط
-A

صادرت ميليشيا "الحرس الثوري الإيراني" عدداً من مولدات الكهرباء كبيرة الحجم التي تعود ملكيتها إلى الأهالي في مدينة البوكمال، بتهمة "سرقتها من منازل الأهالي غير الموجودين فيها".

وأفاد مصدر خاص لموقع تلفزيون سوريا، اليوم الثلاثاء، أن عناصر "الحرس الثوري" الإيراني صادروا "3 مولدات كهرباء عبر دورية نفذوها لهذا الهدف".

وأضاف أنه نُقلت هذه المولدات إلى مقر "التعميرات" التابع لميليشيا "الحرس الثوري" في منطقة القبان، والذي يعد "منطقة صناعية يتم فيها صيانة الآليات والمحركات التابعة للميليشيا".

اقرأ أيضاً: تعرف إلى مواقع انتشار الميليشيات الإيرانية في سوريا (خريطة)

اقرأ أيضاً:  بالتفاصيل والأرقام.. رصد شامل للميليشيات الإيرانية في سوريا

وأوضح أن الميليشيا التابعة لإيران سوف تُشغل المولدات التي صادرتها في "مقراتها، بسبب تعطل عدد من مولدات المقرات التابعة للحرس وعدم وجود قطع صيانة لها".

وأشار إلى أن الأهالي في مدينة البوكمال يعتمدون على "المولدات بشكل كبير بسبب انقطاع التيار الكهربائي عن المدينة لساعات طويلة".

 

وأقامت ميليشيا "الحرس الثوري" الإيراني، الشهر الفائت احتفالات بمناسبة الذكرى الثالثة لسيطرتها على مدينة البوكمال، بدعم روسي إلى جانب مشاركة قوات نظام الأسد.

وتتربع ميليشيا “الحرس الثوري” الإيرانية على قائمة الميليشيات العاملة في البوكمال، فهي المسؤولة الأولى عن المدينة وريفها، وعيّنت إيران منذ نهاية عام 2017 أي مع دخول المدينة، لقيادة هذه الميليشيا عدة شخصيات إيرانية تقوم بمهمة حكم المدينة.