"الحرس الثوري" الإيراني يصادر مولدات في البوكمال لينير مقراته

تاريخ النشر: 08.12.2020 | 18:01 دمشق

 دير الزور ـ خاص

صادرت ميليشيا "الحرس الثوري الإيراني" عدداً من مولدات الكهرباء كبيرة الحجم التي تعود ملكيتها إلى الأهالي في مدينة البوكمال، بتهمة "سرقتها من منازل الأهالي غير الموجودين فيها".

وأفاد مصدر خاص لموقع تلفزيون سوريا، اليوم الثلاثاء، أن عناصر "الحرس الثوري" الإيراني صادروا "3 مولدات كهرباء عبر دورية نفذوها لهذا الهدف".

وأضاف أنه نُقلت هذه المولدات إلى مقر "التعميرات" التابع لميليشيا "الحرس الثوري" في منطقة القبان، والذي يعد "منطقة صناعية يتم فيها صيانة الآليات والمحركات التابعة للميليشيا".

اقرأ أيضاً: تعرف إلى مواقع انتشار الميليشيات الإيرانية في سوريا (خريطة)

اقرأ أيضاً:  بالتفاصيل والأرقام.. رصد شامل للميليشيات الإيرانية في سوريا

وأوضح أن الميليشيا التابعة لإيران سوف تُشغل المولدات التي صادرتها في "مقراتها، بسبب تعطل عدد من مولدات المقرات التابعة للحرس وعدم وجود قطع صيانة لها".

وأشار إلى أن الأهالي في مدينة البوكمال يعتمدون على "المولدات بشكل كبير بسبب انقطاع التيار الكهربائي عن المدينة لساعات طويلة".

 

وأقامت ميليشيا "الحرس الثوري" الإيراني، الشهر الفائت احتفالات بمناسبة الذكرى الثالثة لسيطرتها على مدينة البوكمال، بدعم روسي إلى جانب مشاركة قوات نظام الأسد.

وتتربع ميليشيا “الحرس الثوري” الإيرانية على قائمة الميليشيات العاملة في البوكمال، فهي المسؤولة الأولى عن المدينة وريفها، وعيّنت إيران منذ نهاية عام 2017 أي مع دخول المدينة، لقيادة هذه الميليشيا عدة شخصيات إيرانية تقوم بمهمة حكم المدينة.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار
إصابات باشتباكات بين الشرطة التركية ومسلحين داخل سوق في إسطنبول | فيديو
خفر السواحل التركي يفقد أثر شاب سوري غيّبته أمواج البحر في مرسين | صور
تركيا تبدي انزعاجها وتستدعي السفير الأميركي في أنقرة.. ما السبب؟
مرسوم العفو.. النظام يفرج عن 476 شخصاً من أصل 132 ألف معتقل
اعتقالات تطول المنتظرين تحت "جسر الرئيس" بدمشق
كم بلغ عدد المعتقلين المفرج عنهم من سجن صيدنايا بمرسوم "العفو"؟