icon
التغطية الحية

ميليشيا تختطف مدنيين في حمص ردا على اعتقال تاجري مخدرات في الشمال السوري

2023.12.11 | 16:17 دمشق

بدأت ميليشيات مقربة من النظام عمليات الخطف بعد اعتقال تاجري مخدرات في الشمال السوري
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أقدمت ميليشيا مقربة من النظام السوري على خطف عدد من المدنيين رداً على اعتقال تاجري مخدرات في الشمال السوري خلال محاولتهم الخروج إلى الأراضي التركية.

وانتشر على وسائل التواصل الاجتماعي بيان قيل إنه صادر عن عائلتي "آل عابدة" و"آل حنش" وشخصيات أخرى أطلق عليهم لقب "وجهاء أحياء مدينة حمص والقرى والبلدات والمجاورة".

وهدد البيان باختطاف أشخاص من أقارب القاضي الذي أصدر حكمه على تاجري المخدرات في الشمال السوري، مشيرين إلى إمكانية توسيع دائرة الأهداف لتشمل كل أحياء حمص المدينة وريفها وخصوصا أقارب القاضي المذكور.

اختطاف شابين في بلدة السعن

تبع البيان، مهاجمة مجموعة على صلة بحزب الله اللبناني منزلاً من عائلة القاضي في بلدة السعن بريف حمص الشمالي واختطاف شابين من المنزل تحت تهديد السلاح. لتنسحب المجموعة آخذة المخطوفين وتمر من الحواجز الأمنية التابعة للنظام والتي لم تحرك ساكناً.

وأصدر وجهاء عشائر وعائلات منطقة الرستن بياناً ذكروا أن عملية الخطف حدثت فعلاً من أجل الضغط على "فصائل المعارضة" في الشمال السوري للإفراج عن تاجري المخدرات، حيث إن أحد المسؤولين في فصائل المعارضة شقيق لأحد المختطفين في بلدة السعن.

وطالب وجهاء عشائر وعائلات منطقة الرستن أجهزة أمن النظام بتحمل مسؤولياتها منعاً للانزلاق نحو الفتنة متهمين ميليشيا عصابة الحنش بالعمل في المنطقة تحت غطاء طائفي مدعوم من حزب الله اللبناني.

بيان آل عابدة وآل حنش
بيان آل عابدة وآل حنش
بيان وجهاء عشائر وعائلات منطقة الرستن
بيان وجهاء عشائر وعائلات منطقة الرستن