icon
التغطية الحية

مقتل 4 من ميليشيا "لواء القدس" في هجوم لتنظيم داعش في بادية حمص

2023.11.09 | 16:21 دمشق

مقتل 4 من ميليشيا "لواء القدس" في هجوم لتنظيم داعش في بادية حمص
مقتل 4 من ميليشيا "لواء القدس" في هجوم لتنظيم داعش في بادية حمص
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قتل أربعة عناصر من ميليشيا "لواء القدس" الموالي لإيران فجر اليوم الخميس، في هجوم هو الثاني خلال يومين لتنظيم الدولة "داعش" على مقار عسكرية ببادية حمص شرقي سوريا.

ونقل موقع نورث برس عن مصدر عسكري في ميليشيا "لواء القدس" قوله إن عشرات المسلحين التابعين لتنظيم الدولة "داعش" كانوا يستقلون سيارات دفع رباعي ودراجات نارية، هاجموا مقار تابعة للميليشيا الموالية لإيران على أطراف بادية السخنة شرقي حمص.

وأوضح المصدر أن الهجوم أسفر عن مقتل أربعة عناصر وإصابة خمسة آخرين، وتمكن عناصر التنظيم من مصادرة سيارتين وأسلحة للفصيل المذكور.

واستقدم الحرس الثوري الإيراني تعزيزات عسكرية إلى بادية السخنة بعد هجوم اليوم، ومن المفترض شن عملية تمشيط في البادية السورية، بحسب المصدر.

مقتل 21 من قوات النظام في هجوم سابق

ومساء الثلاثاء قتل وجرح عدد من عناصر النظام السوري والميليشيات المحلية التابعة له، من جراء هجوم شنّه عناصر تنظيم "الدولة" (داعش) على نقطة عسكرية شرقي حمص.

وقالت إذاعة "شام إف إم" المقربة من النظام إن القتلى والجرحى سقطوا "خلال صد هجوم نفذه تنظيم داعش من محور الرقة باتجاه النقاط العسكرية بمحيط منطقة الكوم شمالي السخنة في البادية السورية"، مشيرة إلى مقتل وإصابة عدد من عناصر التنظيم خلال الهجوم.

من جانبها ذكرت صفحات محلية أن 21 من قوات النظام قتلوا وأصيب 7 آخرون خلال المواجهات، في حين لم يصدر أي تعليق أو حصيلة من قبل "وزارة الدفاع" التابعة للنظام حتى الساعة.