icon
التغطية الحية

قتلى وجرحى للنظام بهجوم لـ"داعش" على مواقعه شرقي حمص

2023.11.08 | 14:20 دمشق

قتلى وجرحى للنظام بهجوم لـ"داعش" على مواقعه شرقي حمص
قتلى وجرحى للنظام بهجوم لـ"داعش" على مواقعه شرقي حمص
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قتل وجرح عدد من عناصر النظام السوري والميليشيات المحلية التابعة له، مساء الثلاثاء، من جراء هجوم شنّه عناصر تنظيم "الدولة" (داعش) على نقطة عسكرية شرقي حمص.

وقالت إذاعة "شام إف إم" المقربة من النظام إن القتلى والجرحى سقطوا "خلال صد هجوم نفذه تنظيم داعش من محور الرقة باتجاه النقاط العسكرية بمحيط منطقة الكوم شمال السخنة في البادية السورية"، مشيرة إلى مقتل وإصابة عدد من عناصر التنظيم خلال الهجوم.

من جانبها ذكرت صفحات محلية أن 21 من قوات النظام قتلوا وأصيب 7 آخرون خلال المواجهات، في حين لم يصدر أي تعليق أو حصيلة من قبل "وزارة الدفاع" التابعة للنظام حتى الساعة.

تواصل هجمات التنظيم

وينشط "تنظيم الدولة" بشكل ملحوظ في البادية السورية، وقد نفذ فيها العديد من الهجمات منذ خسارته آخر معاقله في مخيم الباغوز بريف دير الزور في آذار 2019.

وسبق أن أكد التحالف الدولي استمرار وجود "خطر" التنظيم في سوريا، وخاصة في شمال شرقي سوريا.

وتشير تقارير صحفية إلى أن عمليات التمشيط التي تنفذها قوات النظام بشكل متكرر للبحث عن خلايا "تنظيم الدولة" غير مجدية، إذ باتت قوات النظام والميليشيات الإيرانية شبه عاجزة أمام الخلايا المتنقلة للتنظيم التي تتحرك على طول وعرض البادية السورية التي تبلغ مساحتها قرابة 74 ألف كيلومتر مربع (نحو 40% من مساحة سوريا).