icon
التغطية الحية

موعد مباراة "منتخب سوريا" وميانمار في تصفيات كأس العالم 2026

2024.03.18 | 14:10 دمشق

آخر تحديث: 21.03.2024 | 14:22 دمشق

موعد مباراة "منتخب سوريا" وميانمار في تصفيات كأس العالم 2026
موعد مباراة "منتخب سوريا" وميانمار في تصفيات كأس العالم 2026
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

يواجه "منتخب سوريا" الممثل للنظام منتخب ميانمار، وذلك في الجولة الثالثة من الدور الثاني للتصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

ومن المقرر أن تقام المباراة يوم الخميس المقبل (21 آذار) في تمام الساعة الـ2:30 ظهراً بتوقيت دمشق، وذلك في مدينة يانغون إحدى أكبر مدن ميانمار على استاد "توفونا" الذي يتسع لنحو 50 ألف مشجع.

ويتجدد اللقاء بين المنتخبين بعدها بخمسة أيام فقط في الجولة الرابعة من التصفيات، وذلك على استاد "الأمير محمد بن فهد" في مدينة الدمام في السعودية.

ويوجد "المنتخب السوري" في المجموعة الثانية بتصفيات قارة آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، إلى جانب منتخبات اليابان وكوريا الشمالية وميانمار.

ويحتل "منتخب سوريا" المركز الثالث في المجموعة، برصيد 3 نقاط بعد الفوز على كوريا الشمالية والخسارة أمام اليابان، في حين يتصدر الترتيب منتخب اليابان برصيد 6 نقاط ومن خلفه منتخب كوريا الشمالية برصيد 3 نقاط وبفارق الأهداف عن "المنتخب السوري"، في حين يقبع ميانمار في المركز الأخير من دون نقاط.

القنوات الناقلة لمباراة "منتخب سوريا" ضد ميانمار

وحتى لحظة إعداد الخبر، فإن قناتا التاسعة و"Sky Net" في ميانمار قد أعلنا عن بث المباراة في حين لم تعلن أي قناة عربية عن نقلها للقاء.

كوبر يكشف عن قائمة "المنتخب السوري" لمواجهتي ميانمار

وقبل أيام، أعلن الأرجنتيني هيكتور كوبر، مدرب "منتخب سوريا"، عن القائمة النهائية لمباراتي ميانمار، في الجولتين الثالثة والرابعة من مباريات التصفيات الآسيوية المزدوجة.

وشهدت القائمة استمرار غياب مهاجم العربي القطري عمر السومة عن القائمة، بقرار فني من المدرب، وغياب لاعب الوحدة الإماراتي عمر خريبين الذي زعم "اتحاد الكرة السوري" التابع للنظام بأن ناديه (الوحدة الإماراتي) أرسل كتاباً يتضمن تقريراً طبياً حول إصابة تعرض لها في مباراة فريقه الأخيرة، ويحتاج بسببها إلى الراحة من أسبوع إلى عشرة أيام قبل معاودة التدريبات.

وأضافت القائمة كلاً من اللاعبين: نوح شمعون وداليهو، بالإضافة إلى الحارس إلياس هدايا. كما من المنتظر أن يلتحق اللاعب محمود داهود في مباراة الإياب أمام ميانمار، بسبب "ظرف عائلي خاص سيجبره على الغياب عن المباراة الأولى".

وشهدت القائمة النهائية لـ"المنتخب السوري" حضور سبعة لاعبين ينشطون في الدوري المحلي فقط، بينهم حارسا مرمى، بمقابل 17 لاعباً من المحترفين خارج الدوري السوري.

قائمة "منتخب سوريا" لمواجهتي ميانمار

  • حراسة المرمى: إبراهيم عالمة، أحمد مدنية، طه موسى، إلياس هدايا.

  • خط الدفاع: عمرو الميداني، ثائر كروما، أيهم أوسو، مؤيد العجان، مؤيد الخولي، عبد الرحمن ويس، عمرو جنيات.
  • خط الوسط: خليل إلياس، محمود داود، إلمار أبراهام، محمود الأسود، دلحو إيراندوست، إيزاكيل العم، فهد اليوسف، عمار رمضان، إبراهيم هيسار، نوح شمعون.
  • خط الهجوم: علاء الدين الدالي، مارديك مرديكيان، أنطونيو يعقوب.
قائمة منتخب سوريا لمواجهتي ميانمار