icon
التغطية الحية

بعد كأس آسيا.. "المنتخب السوري" في المرتبة 12 عربياً و89 عالمياً

2024.02.15 | 15:43 دمشق

"المنتخب السوري" يتقدم مرتبتين على سلم التصنيف الدولي "فيفا"
"المنتخب السوري" يتقدم مرتبتين على سلم التصنيف الدولي "فيفا"
تلفزيون سوريا - إسطبنول
+A
حجم الخط
-A

تقدم "المنتخب السوري" الممثل للنظام مرتبتين على سلم التصنيف الدولي لكرة القدم للمنتخبات، الصادر اليوم الخميس، عن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لشهر شباط لعام 2024.

وحل "منتخب سوريا" في المرتبة 89 عالمياً، وعلى الصعيد الآسيوي حافظ على مركزه الـ14، في حين جاء في المركز الـ12 عربياً.

وشارك "الاتحاد السوري لكرة القدم" التابع للنظام عبر صفحته الرسمية في "فيس بوك"، منشوراً قال فيه إن "منتخب سوريا" حصل على 20.24 من النقاط التصنيفية، وتقدم مرتبتين على سلم التصنيف الدولي بعد نتائجه في بطولة كأس آسيا 2023 (فوز على الهند وتعادلين مع أوزبكستان وإيران وخسارة من أستراليا)".

ويعد التصنيف الجديد هو الأفضل لـ"منتخب سوريا" بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر، الذي تولى مهمة تدريب الفريق، منذ شباط 2023، وجدّد عقده قبل أيام حتى نهاية تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026.

الجدير بالذكر أن "المنتخب السوري" الممثل للنظام كان في المركز 91 في التصنيف الأخير الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وعلى المستوى العالمي والمراكز الأولى للتصنيف الدولي لشهر شباط 2024 لم يطرأ أيّ تغيير على المراكز العشرة الأولى، إذ تصدرت الأرجنتين تصنيف "فيفا"، بينما جاءت فرنسا في المرتبة الثانية، وحلت إنجلترا ثالثة، فيما جاءت بلجيكا في المركز الرابع وتأتي خلفها البرازيل خامسة.

أفضل 10 منتخبات عالمية في شباط 2024

أفضل 10 منتخبات عالمية في شباط 2024

"المنتخب السوري" ضد ميانمار

ويستعد "منتخب سوريا" لمواجهة منتخب ميانمار يوم 21 من آذار المقبل، في الجولة الثالثة من الدور الثاني للتصفيات الأسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.

ويحتل "منتخب سوريا" المركز الثالث في المجموعة الثانية بتصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026، برصيد 3 نقاط بعد الفوز على كوريا الشمالية والخسارة أمام اليابان، في حين يتصدر الترتيب منتخب اليابان برصيد 6 نقاط ومن خلفه كوريا الشمالية برصيد 3 نقاط وبفارق الأهداف عن "المنتخب السوري".