icon
التغطية الحية

كوبر يجدد عقده مع "منتخب سوريا" حتى نهاية تصفيات كأس العالم 2026.. كم راتبه؟

2024.02.08 | 13:40 دمشق

كوبر يجدد عقده مع "منتخب سوريا" حتى نهاية تصفيات كأس العالم 2026
كوبر يجدد عقده مع "منتخب سوريا" حتى نهاية تصفيات كأس العالم 2026.. كم بلغ راتبه؟
تلفزيون سوريا - إسطبنول
+A
حجم الخط
-A

أعلن "الاتحاد السوري لكرة القدم" التابع للنظام، أمس الأربعاء، تمديد عقد المدير الفني لـ"منتخب سوريا" الأرجنتيني هيكتور كوبر وجهازه الفني، بعقد يمتد حتى نهاية تصفيات كأس العالم 2026 لكرة القدم.

ويتألف الكادر الفني المساعد لكوبر من محمود فايز مدرباً مساعداً، وخوسيه كارلوس فانتاغوزي مدرباً مساعداً ومحللاً للأداء، وعصام الحضري مدرّباً لحراس المرمى، وأنتونيو ساريوغلو مدرباً للياقة البدنية، بالإضافة إلى المدرب غسان معتوق.

وشارك "الاتحاد السوري" عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك"، بياناً أوضح من خلاله أن كوبر سيستمر برفقة "منتخب سوريا" الممثل للنظام وفق العقد الجديد حتى نهاية التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026.

يأتي تجديد عقد كوبر بعد تجاوز "المنتخب السوري" لعتبة الدور الأول في بطولة كأس آسيا 2023 للمرة الأولى في تاريخه، بحلوله في المركز الثالث لترتيب المجموعة الثانية، قبل أن يغادر البطولة من دور الستة عشر إثر هزيمته أمام منتخب إيران بفارق ركلات الترجيح، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة على نتيجة التعادل بهدف لمثله.

ويعتبر كوبر المدير الفني الـ51 في تاريخ "منتخب سوريا"، والمدرب الأجنبي التاسع والعشرين، منذ السويسري فانسان ديتريش الذي قاد "المنتخب" في تصفيات كأس العالم البرازيل 1950.

كم بلغ راتب كوبر؟

بحسب نائب رئيس "الاتحاد السوري لكرة القدم" التابع للنظام، عبد الرحمن الخطيب، بلغ راتب المدرب هيكتور كوبر في عقده القديم "34 ألف" دولار أميركي، ومجموع رواتب كادره المساعد وصل إلى "18 ألف" دولار أميركي، في حين لم يتم الكشف عن الراتب الجديد بعد، لكن من المؤكد أنه أعلى من الرقم المذكور أعلاه.

كيف ظهر "منتخب سوريا" مع هيكتور كوبر؟

وكان "الاتحاد السوري لكرة القدم" التابع للنظام، قد عين في الثاني من شباط الماضي المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر لقيادة رجال "منتخب سوريا" لكرة القدم، وقد لعب الفريق تحت قيادته 14 مباراة منها 8 مباريات ودية وست رسميات.

وخلال اللقاءات الـ14 تحت قيادة "كوبر" تلقت شباك "المنتخب السوري" 17 هدفاً في حين سجل 13 هدفاً فقط، وخرج "المنتخب" من أربع مباريات فقط بشباك نظيفة.

وفاز "منتخب سوريا" الممثل للنظام تحت قيادة كوبر بأربع مباريات فقط من أصل أربع عشرة، وتعادل في أربع مناسبات أيضاً، في حين ذاق طعم الهزيمة في 6 مواجهات.

"منتخب سوريا" ضد ميانمار

ويستعد "المنتخب السوري" لمواجهة ميانمار يوم 21 من آذار المقبل، في الجولة الثالثة من الدور الثاني للتصفيات الأسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.

ويحتل "منتخب سوريا" المركز الثالث في المجموعة الثانية بتصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026، برصيد 3 نقاط بعد الفوز على كوريا الشمالية والخسارة أمام اليابان، في حين يتصدر الترتيب منتخب اليابان برصيد 6 نقاط ومن خلفه كوريا الشمالية برصيد 3 نقاط وبفارق الأهداف عن "المنتخب السوري".