icon
التغطية الحية

صورة تجمع مدرب "منتخب سوريا" بتاجر المخدرات وسيم الأسد

2024.02.06 | 13:30 دمشق

وسيم الأسد ينشر صورة رفقة كوبر ويعلق: هناك الكثير من المفاجآت القادمة
وسيم الأسد ينشر صورة رفقة كوبر ويعلق: هناك الكثير من المفاجآت القادمة
تلفزيون سوريا - إسطبنول
+A
حجم الخط
-A

شارك "وسيم الأسد" تاجر المخدرات وزعيم مافيا سورية وابن عم رئيس النظام السوري بشار الأسد، أمس الإثنين، صورةً له بجانب المدرب الأرجنتيني "هيكتور كوبر" المدير الفني لـ "منتخب سوريا" الممثل للنظام، وذلك عقب عودة المنتخب إلى دمشق بعد خروجهم من بطولة كأس آسيا 2023.

وعبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وصف "وسيم الأسد" الأرجنتيني هيكتور كوبر بـ "رجل الإصرار على الفوز"، وقال: "خسرنا معركة لكننا لم نخسر الحرب..هنالك كثير من المفاجآت في الجولات القادمة".

وسيم الأسد يلتقي هيكتور كوبر

إيران تقصي "منتخب سوريا" من كأس آسيا 2023

والأسبوع الماضي، ودع "منتخب سوريا" الممثل للنظام بطولة كأس آسيا 2023 المقامة في قطر، بعد خسارته من المنتخب الإيراني في الدور ثمن النهائي بركلات الترجيح.

واستطاع المنتخب الإيراني تسجيل 5 أهداف في ركلات الترجيح، مقابل 3 أهداف من أصل 4 تسديدات لـ "منتخب سوريا"، إثر التعادل (1-1) في الوقتين الأصلي والإضافي، في المواجهة التي جمعت المنتخبين على ملعب عبد الله بن خليفة.

وسيم الأسد

ينتمي "وسيم بديع الأسد" إلى فرع بعيد من عائلة رأس النظام السوري بشار الأسد، وهو ابن بديع بن عزيز بن سليمان. 

يقيم وسيم الأسد حالياً في طرطوس، وقد أسس خلال الثورة السورية ميليشيا قاتلت إلى جانب النظام في ريف دمشق.

اشتهر وسيم بفيديوهات يدافع فيها عن النظام السوري قبل أن يوثق علاقته بابن عمه ماهر، الذي يرعى العلاقات مع أفراد العائلة، وبالمشتبه به الرئيسي في تجارة المخدرات في لبنان، نوح زعيتر، وينتقل إلى هذه الأعمال تحت غطاء شركته "أسد الساحل" التي صارت تدرّ عليه مبالغ طائلة أهلته لدخول سوق العقارات الفخمة. 

وكانت وزارة الخزانة الأميركية قد أدرجت اسم وسيم الأسد إلى جانب نوح زعيتر، على لائحة العقوبات الأميركية، في أواخر آذار الماضي، لدعمه نظام رئيس النظام السوري من خلال إنتاج وتهريب الكبتاغون. 

وبعد ذلك بنحو شهر، أدرج الاتحاد الأوروبي اسمه أيضاً إلى جانب اثنين آخرين من عائلة الأسد ضمن لائحة العقوبات الأوروبية للسبب نفسه.