icon
التغطية الحية

"منتخب سوريا" ضد ميانمار.. لماذا فشل "التلفزيون السوري" في نقل المباراة؟

2024.03.21 | 14:20 دمشق

آخر تحديث: 21.03.2024 | 15:23 دمشق

"منتخب سوريا" ضد ميانمار.. لماذا فشل "التلفزيون السوري" في نقل المباراة؟
"منتخب سوريا" ضد ميانمار.. لماذا فشل "التلفزيون السوري" في نقل المباراة؟
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

كشف عبد الرحمن الخطيب نائب رئيس "الاتحاد السوري لكرة القدم" التابع للنظام، عن عدم إمكانية نقل "التلفزيون السوري" لمباراة "منتخب سوريا" الأول ضد منتخب ميانمار المقرّرة، اليوم الخميس، ضمن الجولة الثالثة من الدور الثاني للتصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

ومن المنتظر أن تبدأ المباراة بصافرة الحكم الإيراني "حسن أكرامي" عند تمام الساعة الـ2:30 ظهراً بتوقيت دمشق، وذلك في مدينة يانغون إحدى أكبر مدن ميانمار على استاد "توفونا" الذي يتسع لنحو 50 ألف مشجع.

وعبر صفحته الشخصية في "فيس بوك"، قال عبد الرحمن الخطيب إنه تواصل بشكل مباشر مع شركة "Sportfive" صاحبة حقوق البث التلفزيوني للمباراة وطلب شراء إشارة البث لإعطائها لـ "التلفزيون السوري" التابع للنظام لنقلها.

نقل مباراة منتخب سوريا ضد ميانمار

وأشار "الخطيب" إلى أن رد الشركة جاء بعدم إمكانية ذلك، كونها باعت حقوق النقل في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لقنوات "الكأس" القطرية.

القنوات الناقلة لمبارة "منتخب سوريا" ضد ميانمار

وحتى لحظة إعداد الخبر، فإن قناتي التاسعة و"Sky Net" في ميانمار قد أعلنتا عن بث المباراة فقط، في حين لم تعلن أي قناة عربية ولا حتى قنوات "الكأس" عن نقلها للمباراة على إحدى قنواتها.

"منتخب سوريا" في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 

ويوجد "المنتخب السوري" في المجموعة الثانية بتصفيات قارة آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، إلى جانب منتخبات اليابان وكوريا الشمالية وميانمار.

ويحتل "منتخب سوريا" المركز الثالث في المجموعة، برصيد 3 نقاط بعد الفوز على كوريا الشمالية والخسارة أمام اليابان، في حين يتصدر الترتيب منتخب اليابان برصيد 6 نقاط ومن خلفه منتخب كوريا الشمالية برصيد 3 نقاط وبفارق الأهداف عن "المنتخب السوري"، في حين يقبع ميانمار في المركز الأخير من دون نقاط.