icon
التغطية الحية

"موظف في البلدية"..إعلام تركي يرد على شاب يتهم السوريين بـ عطالته عن العمل|فيديو

2021.12.12 | 06:37 دمشق

mwatn_mdy.jpg
الشاب التركي المدّعي (فيس بوك/ كوزال)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أثار مواطن تركي عواطف الجمهور خلال لقاء أجري معه في منطقة "شيرين إفلر" بإسطنبول، بعد زعمه أنه عاطل عن العمل بسبب السوريين الذين يتقاضون أجوراً أقلّ من أجور العامل التركي.

وبثت محطة تلفزة محلية (Yol TV) تسجيلاً مصوراً لبرنامج يرصد آراء الشارع حول الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية في البلاد. وأثناء ذلك، ظهر شاب تركي اسمه "فرات" قال إنه يعاني من البطالة بسبب رفض أرباب العمل الذين يفضلون العامل السوري كونه يتقاضى أجراً أقل بكثير من أجر أقرانه من الأتراك.

أثار حديث الشاب عواطف المتابعين الذين عبّروا عن استيائهم تجاه ما يعانيه من جراء العمالة السورية، بحسب ما أفاد به عبر المقطع.

الإعلام التركي: الشاب موظف ويتقاضى أجراً نظامياً

لم يطل الوقت على تداول مقطع الفيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حتى تناقلت وسائل إعلام تركية نبأً يفيد بأن المواطن "العاطل عن العمل" هو أحد الموظفين العاملين ضمن مؤسسة تابعة لبلدية إسطنبول منذ نحو 7 سنوات، ويتقاضى مرتباً شهرياً يبلغ 6 آلاف و300 ليرة تركية.

كما أشارت صفحة "كوزال" الإخبارية على منصة فيس بوك، إلى أن "بعض وسائل إعلام محلية قالت بأنه تقاضى 100 ليرة مقابل التصريح الذي أدلى به".

من جهته، ذكر موقع "takvim" الإخباري التركي، أن المدعو "فرات" الذي يتقاضى أجراً جيداً؛ أجرى المقابلة لصالح قناة وصفها بأنها "تابعة لحزب العمال الكردستاني" المصنّف على لوائح الإرهاب.

 

 

وأكّد الموقع الذي أرفق وثائق وثبوتيات تخص الشاب عبر منشور على فيس بوك؛ أنه يعمل مقابل 6300 ليرة تركية لمدة 7 سنوات كمشغل (İSTAÇ) في بلدية إسطنبول الكبرى.

وأوضح أن المقطع المصوّر لعب دوراً في تصاعد الاحتجاجات الأخيرة التي اندلعت في جامعة "بوغازجي/ Boğaziçi" مستندة إلى هذه الأخبار المضللة، "وهذا دليل على مدى استفزاز وشحن العواطف" بحسب تعبيره.