icon
التغطية الحية

موجة الحر مستمرة حتى نهاية الأسبوع في سوريا

2023.08.19 | 14:26 دمشق

موجة الحر مستمرة في سوريا حتى نهاية الأسبوع
موجة الحر مستمرة في سوريا حتى نهاية الأسبوع
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

الملخص:

  • موجة الحر في سوريا ستستمر حتى نهاية الأسبوع.
  • ستنخفض الحرارة خلال الموجة قليلاً لكنها ستبقى أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 6 درجات.
  • حذرت المديرية من حدوث الحرائق في الغابات والمناطق الحراجية والأراضي الزراعية بسبب ارتفاع درجات الحرارة

قال مركز التنبؤ في مديرية الأرصاد الجوية، يوم السبت، إن موجة الحر التي تشهدها سوريا سوف تستمر حتى نهاية الأسبوع.

وبيّن الراصد محمد حيدر من مركز التنبؤ، أن "الحرارة خلال الموجة ستنخفض قليلاً لكن ستبقى أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 6 درجات"، وفق ما نقل موقع "أثر برس" المقرب من النظام.

وبحسب مديرية الأرصاد الجوية، فإن الجو ليلة السبت، سيكون "معتدلاً مع نسبة رطوبة مرتفعة على المناطق الغربية مع فرصة لتشكل ضباب خفيف في بعض المناطق الداخلية".

أما الرياح، فستكون "غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة بعد الظهر خاصة على المناطق الشرقية تتجاوز سرعتها 50 كم/سا".

وتميل درجات الحرارة للانخفاض قليلاً، يومي الأحد والإثنين، مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو /2_5/ درجات مئوية والجو حاراً وصحواً بشكلٍ عام.

وحذرت المديرية، من حدوث الحرائق في الغابات والمناطق الحراجية والأراضي الزراعية بسبب ارتفاع درجات الحرارة، ودعت المواطنين إلى تجنب التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر خاصة وقت الذروة، والحرص على عدم ترك المواد القابلة للاشتعال في الأماكن المغلقة معرضة لأشعة الشمس بشكل مباشر.

تحذيرات من تزايد مخاطر النوبات القلبية بسبب الحرارة

حذّرت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، في تموز الماضي، من تزايد مخاطر النوبات القلبية والوفيات بالتزامن مع تصاعد موجة الحر التي يشهدها نصف الكرة الأرضية الشمالي هذا الأسبوع.

توقعت المنظمة، استمرار موجات الحر الشديد في جزء كبير من العالم خلال شهر آب ، بعد تسجيل درجات حرارة قياسية حول العالم في خلال شهر تموز.