"مهرجان الشعر العربي".. ملتقى الشعراء العرب وأدبائهم في إسطنبول

تاريخ النشر: 22.11.2021 | 10:24 دمشق

إسطنبول ـ تلفزيون سوريا

أعلنت "الجمعية الدولية للشعراء العرب" عن إطلاق مهرجان الشعر العربي بدورته الثالثة في مدينة إسطنبول، وذلك في الفترة الممتدة بين الـ26- 29 من تشرين الثاني الجاري.

ويشارك في المهرجان الذي يستمر لـ4 أيام، سبعون شاعراً وناقداً ومفكراً عربياً من مختلف دول وأقطار العالم العربي، وذلك على مسرح كلية الإلهيات في جامعة مرمرة التركية على الجانب الآسيوي من إسطنبول.

وأطلق القائمون على المهرجان الشعري، اسم الشاعر الليبي الراحل عبد المولى البغدادي على الدورة الحالية، تقديراً وتكريماً لنتاجه الشعري المميّز، ولمشاركته في الدورتين السابقتين للمهرجان خلال عامي 2018- 2019.

اللجنة التنظيمية للمهرجان والشعراء المشاركون

وأعلنت "الجمعية الدولية للشعراء العرب" عبر منشور على صفحتها في فيس بوك، عن أعضاء اللجنة التنظيمية التي ستشرف على الفعالية، والمكونة من الأدباء والشعراء: أنس الدغيم (مشرفاً عاماً)، ولميس الرحبي، وحذيفة العرجي، وسمية لرباع، وريمان ياسين، ومصطفى مطر، وخالد المحيميد.

 

 

كما عُرضت أسماء بعض المشاركات والمشاركين سواء في الشعر أو في النقد أو التحليل، من شتى البلاد العربية. ومن بينهم: الشاعرة شفيقة وعيل من الجزائر، والشاعر عارف السعدي من العراق، الشاعر علي الفاعوري من الأردن، والروائي إبراهيم كوكي من سوريا، والشاعر أسامة الرياني من ليبيا، ونبيل طربيه من فلسطين، وهيثم الأكرومي من لبنان، وخديجة السعيدي من المغرب، ومشعل الحربي من الكويت، والروائي أحمد فال الدين من موريتانيا، والأديب حسين الجنيد من سوريا أيضاً حيث سيقدّم محاضرة بعنوان: "العلاقة بين الشعر والجمال".

 

دراسة: الإصابة السابقة بكورونا قد لا تحمي من متحور أوميكرون
الصحة العالمية تحذّر: أوميكرون أسرع انتشاراً من جميع سلالات كورونا السابقة
توقعات باجتياح متحور "أوميكرون" العالم خلال 6 أشهر
مصادر مصرية: اتصالات غير معلنة لحسم مصير مقعد سوريا في قمة الجزائر
إيران تتهم الولايات المتحدة بصنع "داعش" وتطالب بخروج قواتها من سوريا
الجامعة العربية: نبذل جهوداً كبيرة لعودة نظام الأسد في قمة الجزائر المقبلة