منها إلغاء الحفلات.. قرارات جديدة للحد من تفشي كورونا في طرطوس

تاريخ النشر: 22.12.2020 | 21:39 دمشق

إسطنبول - متابعات

أصدر محافظ طرطوس التابع لحكومة نظام الأسد المحامي صفوان أبو سعدى، اليوم الثلاثاء، قراراً بإلغاء جميع التراخيص للحفلات والسهرات المعطاة في فترة الأعياد القادمة، وإيقاف كل النشاطات الرياضية في المحافظة حتى إشعار آخر، وذلك للتصدي لانتشار فيروس كورونا.

ونشر المكتب الإعلامي لمحافظة طرطوس عبر صفحته على "الفيس بوك" أن محافظ المدينة أصدر العديد من القرارات للحد من انتشار فيروس كورونا، ومنها "منع بيع المياه الجبلية المعبئة يدويا عن طريق الشاحنات والسيارات الجوالة كونها غير آمنة في الظروف الصحية الراهنة".

وكلف "أبو سعدى" مديرية الصحة بإجراء كل مايلزم لـ "تفعيل معسكر الطلائع كمركز عزل صحي"، بالإضافة إلى طلبه التنسيق بين فرع الهلال الأحمر في المحافظة ومديرية التربية لـ "تنفيذ حملات تعقيم مستمرة للمدارس والمجمعات التربوية".

وعلى الرغم من انتشار فيروس كورونا في مناطق سيطرة النظام نفت مديرية "الصحة المدرسية"، التابعة لوزارة التربية في حكومة نظام الأسد، الشهر الفائت وجود أي إغلاق جزئي أو كلي للمدارس، مؤكدة أن الفريق الحكومي المعني بالتصدي لفيروس كورونا هو من يقرر ذلك.

وفي وقت سابق، أشارت مديرية الصحة المدرسية، إلى أن إجمالي إصابات فيروس كورونا في المدارس الواقعة في مناطق سيطرة النظام، وصلت إلى 547 حالة، منها 283 إصابة بين الطلاب، و276 إصابة بين العاملين في المجال التدريسي والفرق الصحية.

وأكد "أبو سعدى" على فرض "ارتداء الكمامة للمراجعين والعاملين في المؤسسات العامة ولمستخدمي وسائل النقل الجماعي بمختلف أنواعها، بالإضافة إلى مراقبة مرتادي الأسواق والمحال التجارية المغلقة وصالات السورية للتجارة ومنافذ بيع الأفران".

اقرأ أيضاً: طرطوس.. إصابات كورونا بازدياد والمشفى يستقبل نصف المرضى فقط

وكلف "قيادة الشرطة ورؤساء المجالس المحلية بالتشديد على مراقبة وإغلاق المنشآت السياحية والمطاعم المخالفة للتعليمات الخاصة بإجراءات مكافحة الفيروس، وإغلاق المقاهي التي لا تلتزم بنسبه اللإشغال العامية لمدة أسبوع في المرة الأولى والإغلاق لمدة 15 يوماً في حال تكرار المخالفة ثم لشهر".

وتشهد مناطق سيطرة نظام الأسد أزمة في المحروقات وتأمين مادة الخبز والتي أدت إلى ازدحام وتكديس الركاب في وسائل النقل العام بسبب عدم توافرها، بالإضافة إلى الإزدحام على محطات الوقود وأمام الأفران دون مراعاة التباعد الاجتماعي بهدف الحصول على حاجتهم والفوضى في تنظيم الدور.

اقرأ أيضاً: معالم الإهمال الحكومي لمواجهة كورونا بدأت تظهر بقوة في الساحل

وأعلن المدير العام للهيئة العامة لمشفى "الباسل" في طرطوس إسكندر عمار، اليوم الثلاثاء، أن الإصابات بكورونا في خط تصاعدي، وأن عدد الذين يراجعون المشفى يومياً يصل لنحو 55 حالة مشتبه بها بالإصابة بفيروس كورونا، إلا أنه يتم قبول نحو 20 منهم فقط.

مقالات مقترحة
منظمة الصحة: أقل من 10 بالمئة من البشر لديهم أجسام مضادة لكورونا
بسبب كورونا.. ملك الأردن يقبل استقالة وزيري الداخلية والعدل
من جرعة واحدة.. أميركا تصرح باستخدام لقاح "جونسون آند جونسون"