طرطوس.. إصابات كورونا بازدياد والمشفى يستقبل نصف المرضى فقط

تاريخ النشر: 22.12.2020 | 14:01 دمشق

اسطنبول - متابعات

أعلن المدير العام للهيئة العامة لمشفى "الباسل" في طرطوس "إسكندر عمار"، أن الإصابات بكورونا في خط تصاعدي، وأن عدد الذين يراجعون المشفى يومياً يصل لنحو 55 حالة مشتبه بها بالإصابة بفيروس كورونا، إلا أنه يتم قبول نحو 20 منهم فقط.

وقال "عمار" لصحيفة "الثورة" الموالية للنظام إن معظم الحالات المصابة بكورونا في حالة أكسجة منخفضة وتشير نتائج صور الطبقي المحوري التي تجرى لهم إلى تلف قسم كبير من الرئة، ويالتالي تصبح فترة العلاج مديدة وصعبة ونسبة الشفاء ضعيفة.

وأوضح عمار أن حالة الخجل من الإصابة بفيروس كورونا يجب أن تنتهي من المجتمع، فالمرض بهذا الفيروس وغيره ليس عيباً، إنما العيب أن نسكت عن المرض.

وأضاف: "إن المشفى حتى اللحظة ما زال قادراً على السيطرة على الأعداد القادمة والتعامل معها، ولكن الخشية من الارتفاع في أعداد الإصابات، التي قد تؤدي إلى ورود أعداد أكبر من قدرة الاستيعاب للمشافي والقطاع الصحي بشكل عام.

اقرأ أيضاً: معالم الإهمال الحكومي لمواجهة كورونا بدأت تظهر بقوة في الساحل

وبيّن عمار أن التنسيق مستمر مع مديرية الصحة ومع المشافي الأخرى المحيطة بغية استيعاب الأعداد ضمن الإمكانيات المتاحة، موضحاً أنه مع ظهور سلالات جديدة للمرض وعدم توفر علاج دوائي على مستوى العالم، فإن مجمل العلاج الذي نعطيه للمرضى هو أدوية منشطة للجسم ورافعة للمناعة.

وشملت الوفيات المرضى الكبار في السن والذين يعانون من أمراض مزمنة وأورام وقصور كلوي وسكري، أما بالنسبة للشباب المتوفين فغالبا ما تكون بجلطات دموية تؤدي لتخثرات في القلب أو سمية رئوية.

اقرأ أيضاً: جناح العزل في مشفى "الباسل" بطرطوس يمتلئ بمصابي كورونا

وسبق أن أشار المسؤول نفسه إلى أن الإصابات ما تزال تتوارد للمشفى بأعداد تفوق السابق بثلاثة إلى أربعة أضعاف عما كانت عليه قبل أسبوعين. وقبل يومين أعلن بأن نسبة إشغال الأسرّة ‏المخصصة لجناح العزل بالطابق الرابع بمشفى "الباسل" بلغت 90 في المئة إلى 95 في المئة والبالغ عددها ‌‏114 سريراً،

وتشهد محافظة طرطوس ارتفاعاً واضحاً في عدد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا في جميع مشافيها.

اقرأ أيضاً: أعراض جديدة تظهر على مصابي كورونا في سوريا

اقرأ أيضاً: هل يتطلب السفر الجوي بين المحافظات السورية تحليل كورونا؟

مقالات مقترحة
موقع تلفزيون سوريا.. قصة نجاح لسلطة الصحافة في حقول من الألغام
"تلفزيون سوريا" يمضي لعامه الرابع بمؤسسة محترفة ومحتوى متميز
استطلاع آراء.. تلفزيون سوريا بعيون السوريين في الداخل
هل يدفع ازدياد الإصابات بكورونا النظام إلى إعلان إجراءات عزل؟
9 إصابات و23 حالة شفاء من فيروس كورونا شمال غربي سوريا
إصابتان بفيروس كورونا في مخيم العريشة جنوبي الحسكة