منظمة: أرقام إصابات كورونا المعلنة في سوريا هي رأس جبل الجليد

WVI - ترجمة وتحرير موقع تلفزيون سوريا

حذّرت منظمة "الرؤية العالمية World Vision" من أن سوريا على حافة كارثة جديدة مع تصاعد حالات الإصابة بفيروس "كورونا"، حيث ازدادت الإصابات عشرين مرة خلال الأشهر الثلاثة الماضية، مشيرة إلى أن آلاف الأشخاص معرضون لخطر كبير.

تحذير المنظمة جاء في بيان نشرته على موقعها الرسمي، تزامناً مع تقرير أصدرته يوثّق أول 100 يوم من استجابتها العالمية لفيروس "كورونا".

وقال رئيس المنظمة أندرو مورلي أن "شبح COVID-19 هو ضربة مدمرة أخرى للأطفال وأسرهم في سوريا، والأرقام الرسمية ليست أكثر من رأس جبل جليد، كون الاختبارات نادرة للغاية، وخاصة للذين يعيشون في المخيمات، حيث من الصعب تطبيق إجراءات الوقاية كالمسافة الاجتماعية أو الوصول إلى المياه النظيفة"، معرباً عن قلق المنظمة البالغ إزاء الحالات المتزايدة في مخيمات اللاجئين.

اقرأ أيضاً: عدة جهات تتعامل مع كورونا شمالي سوريا ووسطها وشرقها.. ما خططها؟

من جانبه، قال جوهان مويج، مسؤول استجابة المنظمة في سوريا "رأينا تقارير تفيد أن عدد الحالات طغى على قدرة المستشفيات المحلية، وقامت وزارة الصحة بتوجيه المستشفيات في دمشق وريفها للتوقف عن استقبال المرضى"، مضيفاً أنه "في سوريا ستكون الحالات والوفيات المتوقعة شديدة بشكل خاص بين من يعيشون في المخيمات"، موضحاً أنه "مع تدمير البنية التحتية وضعف الخدمات الطبية، لن يستطيع النظام الصحي الاستجابة للحالات.

ودعت المنظمة قادة العالم إلى حماية الأطفال وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية دون قيود أو شروط، وتوفير التمويل على وجه السرعة لزيادة الاختبارات وتعزيز قدرة النظام الصحي.

اقرأ أيضاً: كيف يعيش سكان دمشق وريفها على وقع انتشار كورونا؟

ومنظمة "World Vision" هي منظمة خيرية إنسانية عالمية، تأسست عام 1950، وتقدم برامج التنمية المجتمعية والإغاثة في حالات الطوارئ وتعزيز العدالة في نحو 100 دولة، وتهتم برعاية الأطفال والأسر المحتاجة والمجتمعات للتغلب على الفقر والظلم.

مقالات مقترحة
رئيس حكومة نظام الأسد: سبع نقاط للمعالجة وتسعة برامج أولوية
غباء "البطاقة الذكية"يرهق المواطنين في مناطق سيطرة نظام الأسد
غرفة زراعة نظام الأسد: التصدير ليس على حساب المستهلك.. ولم يتوقف
ارتفاع عدد الإصابات بكورونا شمال غربي سوريا إلى 760
42 إصابة جديدة بكورونا في مناطق سيطرة النظام
الدفاع المدني يدفن شخصين يشتبه بإصابتهم بكورونا في مدينة الباب