icon
التغطية الحية

"منشوراته انتقائية".. وزير داخلية فرنسا يجدد اتهاماته لبنزيما

2023.10.26 | 16:38 دمشق

آخر تحديث: 26.10.2023 | 16:38 دمشق

بنزيما - انترنت
بنريما - إنترنت
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

جدد وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان، أمس الأربعاء، اتهاماته لكريم بنزيما، لاعب ريال مدريد السابق والاتحاد السعودي الحالي، بأن له "صلات" مع تيارات إسلامية، دون تقديم دليل على ذلك.

وقال دارمانان، خلال زيارة إلى أبو ظبي، عن بنزيما "أنا شخصيًا أعتقد أن هناك شيئًا مخفيًا"، وذلك بسبب ما اعتبره منشورات "انتقائية" على وسائل التواصل الاجتماعي.

وأضاف دارمانان: "عندما يمس رأي لاعب كرة قدم مشهور 20 مليون شخصا، أعتقد أن دوري هو إدانة ذلك".

وتابع: "لأنه يمكنك أن تسأل ماذا يفعل لاعب كرة قدم عندما يغرد عن رأي سياسي، بطريقة انتقائية، باعتقادي يخفي شيئا ما، وعدم رؤيته هو أمر ساذج".

وتعتبر هذه المرة الثانية التي يوجه فيها دارمانان الاتهامات لبنزيما، وكانت قد أصبحت المواقف السياسية لكريم بنزيما موضوعاً مثيراً للجدل في فرنسا، منذ أن اتهمه في 16 من تشرين الأول، بأن له ارتباطاً مع جماعة الإخوان المسلمين، ورفض بنزيما هذه الاتهامات، قائلاً إنها "لا أساس لها".

وكان بنزيما صاحب الأصول الجزائرية، والحائز على جائزة الكرة الذهبية عام 2022، شارك قبل أيام عبر حسابه الرسمي في منصة "إكس" (تويتر)، تغريدة قال فيها: "كل صلواتنا من أجل سكان غزة الذين يقعون ضحايا لهذا القصف الظالم الذي لا يستثني النساء ولا الأطفال كل يوم".

وعلى خطا وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان طالبت النائبة الفرنسية فاليري بوير بسحب الجنسية الفرنسية من بنزيما، بسبب موقفه الداعم لفلسطين وتضامنه مع غزة ضد العدوان الإسرائيلي.

واعتبرت "بوير" أن تغريدة بنزيما "تعبر عن موقف سياسي يخالف سياسة فرنسا الرسمية"، مطالبة الحكومة الفرنسية باتخاذ إجراءات قانونية ضده.

كريم بنزيما يرد

نفى لاعب ريال مدريد السابق كريم بنزيما الاتهامات التي وجهها إليه وزير الداخلية الفرنسي، جيرالد دارمانان، معلناً أنه يعتزم رفع دعوى بتهمة الإهانة ضد المسؤول الحكومي.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها محامي اللاعب الفرنسي لصحيفة "لو باريزيان"، حيث أكد أنهم يخططون لرفع دعوى ضد دارمانان بتهمة "التشهير، والإهانة العلنية"، مضيفاً: "لا يمكننا أن نقبل أن يعتقد أولئك الذين يحكمون أنهم مخولون بالقيام بأي شيء".

وقرّر بنزيما، الذي شارك في 97 مباراة مع منتخب فرنسا، رفع دعوى أيضاً ضد عضو البرلمان الأوروبي نادين مورانو، بتهمة التشهير، بحسب إفادة محاميه للصحيفة الفرنسية.

وأكّد محامي بنزيما، الذي يخطط أيضاً لتقديم شكوى ضد "بوير"، أن "سحب الجنسية من بنزيما مستحيل لأنه مواطن فرنسي وأحد والديه فرنسي أيضاً، مردفاً: "مايحاولون فعله يذكرنا بما حدث في ألمانيا النازية".