icon
التغطية الحية

بعد تضامنه مع فلسطين.. حملة شرسة ضد نصير مزراوي ومطالب بطرده من ألمانيا

2023.10.16 | 23:25 دمشق

بعد تضامنه مع فلسطين.. حملة شرسة ضد نصير مزراوي ومطالب بطرده من ألمانيا
بعد تضامنه مع فلسطين.. حملة شرسة ضد نصير مزراوي ومطالب بطرده من ألمانيا
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

يتعرض اللاعب الدولي المغربي نصير مزراوي محترف نادي بايرن ميونخ الألماني، منذ مساء يوم الأحد، إلى هجوم شرس من قبل وسائل الإعلام الألمانية، بسبب تعبيره عن دعمه للقضية الفلسطينية عقب العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة.

وتزعمت صحيفة "بيلد" الألمانية الهجوم الشرس ضد مزراوي، عبر نشرها تقريرا بعنوان "أنصار الإرهاب فوق الملعب؟ إنه أمر لا يحتمل".

واتهمت الصحيفة الألمانية في تقريرها الظهير الأيمن بالإرهاب والتحريض على أعمال العنف، مطالبة باستبعاده من الملاعب بسبب تضامنه مع ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من عدوان.

مطالب بطرد نصير مزراوي من ألمانيا

كما شاركت "بيلد" صباح يوم الإثنين تقريراً آخر، طالبت فيه بطرد النجم المغربي من نادي بايرن ميونخ، بل من ألمانيا أيضاً، وفق ما نقلته على لسان السياسي من حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي "يوهانس شتاينجر".

ونقلت الصحيفة الألمانية أيضاً، تصريحات لعضو آخر في حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي يدعى "كريستوف بلوس"، قال فيه: "آمل أن يتوصل نادي بايرن ميونخ لقرارات حاسمة ضد اللاعب! أي شخص يدعم الهجمات التي تشنها حماس على إسرائيل ليس له مكان في ألمانيا!".

نصير مزراوي يوضح موقفه

من جانبه، دافع مزراوي عن نفسه ضد هذه الهجمات الشرسة، وقال: بداية أود أن أبين أنه مخيب للآمال أنه يتعين علي توضيح موقفي.. لا أستطيع فهم سبب اتهام الناس لي بدعم تحريضات عنيفة.. الأمر لا يتعلق اليوم بمعتقداتي أو معتقداتك، بل بفقدان الأبرياء لحياتهم بسبب هذا الصراع الذي خرج عن السيطرة.. يجب أن نعمل جميعاً من أجل وقف هذه المأساة الإنسانية".

وأضاف: "موقفي هو أنني سأعمل من أجل السلام والعدالة في هذا العالم، وهذا يعني أنني سأظل دائما ضد كل أنواع الإرهاب والكراهية والعنف، وهذا شيء سأقف خلفه دائماً".

وأردف: "أخيراً، أود أن أوضح أنه لم يكن في نيتي أبداً الإساءة أو إيذاء أي شخص، بوعي أو بغير وعي".

وكان نصير مزراوي، قد نشر على خاصية القصص القصيرة (الستوري) في حسابه بـ"إنستغرام" صورة للقدس، مع إرفاقه آية قرآنية تعبيراً عن تعاطفه مع الفلسطينيين ودعمه لهم  في ظل العدوان الذي تشنّه قوات الاحتلال على غزة، عقب عملية "طوفان الأقصى" التي أطلقتها فصائل فلسطينية، رداً على اعتداءات الاحتلال ومستوطنيه المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني.

 نصير مزراوي يتضامن مع فلسطين