icon
التغطية الحية

منسقو الاستجابة: 19 مخيماً تضرر من العاصفة المطرية في شمال غربي سوريا

2022.11.25 | 15:22 دمشق

غرق عدد من المخيمات في شمال غربي سوريا - UNOCHA
غرق عدد من المخيمات في شمال غربي سوريا - UNOCHA
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

كشف فريق "منسقو استجابة سوريا"، اليوم الجمعة، عن الأضرار التي لحقت بمخيمات النازحين في شمال غربي سوريا من جراء العاصفة المطرية التي ضربت المنطقة.

وقال الفريق، في بيان، إن أضراراً لحقت بأكثر من 19 مخيماً في الشمال السوري، مشيراً إلى أن عدد الأفراد المتضررين خلال الساعات الـ 24 بلغ أكثر من 5 آلاف و483 شخصاً.

وبحسب البيان فإن نحو 62 خيمة تضررت بشكل كامل، في حين دخلت مياه الأمطار إلى 58 خيمة أخرى، بينما سُجّلت أضرار جزئية في 44 خيمة.

وأضاف أن الهطولات المطرية الأخيرة تسببت بحدوث "فيضانات مائية وانقطاع للطرق داخل المخيمات مع صعوبات كبيرة لتصريف المياه نتيجة غياب الصرف المطري".

ولفت الفريق إلى أن عدداً من الكتل السكنية، التي شيّدت سابقاً لنقل النازحين من الخيام، تضررت بفعل الهطولات المطرية، من دون الإشارة إلى نوعية الأضرار التي لحقت بها.

الأمم المتحدة تطالب بتمويل إضافي لدعم السوريين

وكانت الأمم المتحدة قد طالبت بتمويل إضافي لدعم 6 ملايين سوري بالمساعدات الشتوية، وأشارت إلى أنها تلقّت 42 في المئة من التمويل المطلوب فقط خلال 2022.

وحذّرت الأمم المتحدة، في بيان، مما وصفتها بـ "المخاطر الكارثية" على السوريين المستضعفين بسبب ظروف الشتاء القاسية من كل أرجاء البلاد.